hit counter script

أخبار محليّة

بري متخوف من إقتحام مجلس النواب

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في موازاة الحوار الداخلي الذي دعا اليه رئيس مجلس النواب نبيه بري ، ثمة حوار خارجي غير مباشر حول هذا الحوار اللبناني وجدواه ومدى ما قد يوفر لاطراف الداخل والخارج غير الصور التذكارية.

وأفادت معلومات لصحيفة “الأنباء” الكويتية، أن “فريق 14 آذار” يتريث في اعلان موقفه الرسمي الى ما بعد نضوج هذه المشاورات، والتي يمكن ادراك كنهها من التظاهرة التي ينظمها العماد ميشال عون عصر اليوم الجمعة ومن الشعارات التي ستطلق خلالها.

في هذه الاثناء، جدد الرئيس نبيه بري رهانه على الحوار المقرر في 9 الجاري، واعتبره ضرورة ملحة على اكثر من صعيد.

وينتظر ان يعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع قبوله الدعوة للحوار او تحفظه عليه، في ذكرى شهداء “القوات” مساء غد السبت.

في هذا الوقت، إستحدثت حواجز معدنية ضخمة وسط الطرق المؤدية الى ساحة النجمة في بيروت، بالاضافة الى إجراءات أمنية مشددة حول الوزارات، ما يسمح بالاعتقاد ان ظاهرة “الحراك الشعبي” مرشحة للتصعيد.

وكانت لجنة المتابعة للاعتصامات دعت الى التحرك في عكار وطرابلس أمس الخميس، واليوم في الجنوب والنبطية، وصولا الى التظاهرة الكبرى في 9 الجاري والمتزامنة مع موعد الحوار، اضافة الى تظاهرة “التيار الوطني الحر” اليوم الجمعة في ساحة الشهداء.

ويقول مصدر نيابي لـ”الأنباء” إن التحصينات المقامة على مداخل الطرق المؤدية إلى مجلس النواب، تعكس حذر رئيس المجلس نبيه بري من إقتحام المتظاهرين لمبنى البرلمان، كما حصل في وزارة البيئة، وهذه المخاوف هي التي دفعت حراس المجلس إلى اطلاق النار في الهواء أثناء محاولة مجموعات محتجة التوجه نحو ساحة النجمة السبت الماضي، تحسبا لإعتصام مقرون بالإصرار على عدم مغادرة المجلس قبل إنتخاب النواب رئيسا للجمهورية.

  • شارك الخبر