hit counter script

أخبار محليّة

سعيد: نتوقع حشدا كبيرا فالكيل طفح والحل بانتخابات نيابية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستمر التحضيرات داخل "التيار" لتظاهرة الغد بعنوان "وحدا الانتخابات بتنضف"، وتستكمل التظاهرات السيّارة التي جابت المناطق امس، بمواكب أخرى عصر اليوم في كسروان وجبيل وغيرها، لحث المواطنين والمناصرين على المشاركة الجمعة. وفي هذا الاطار، أشار مسؤول قطاع الشباب في "التيار" أنطون سعيد لـ"المركزية" الى اننا نتوقع حشدا كبيرا غدا، لان في المرات السابقة كان التحرك عفويا ووليد ساعته. كما ان ثمة انتفاضة اليوم في صفوف الشباب، فكل المشاكل واولها النفايات، هي نتيجة الفساد والتقاعس عن تحمل المسؤوليات. ولا حل الا في انتخابات نيابية على اساس القانون النسبي، يؤمن المشاركة الفعلية لكل فئة او طائفة، فنظامنا في كل واقعية، طائفي وعلينا ان نقر بذلك. ومن يقول بانتخاب رئيس اولا، يبدو كمن يضحك على نفسه، فاللبنانيون جميعهم انتفضوا اليوم، وقالوا كل على طريقته ان هذا المجلس لا يمثلهم. لذا لا يمكن ان يأتي رئيس من هذا المجلس".

هل تنزل قطاعات شبابية اخرى حليفة معكم غدا؟ لا، قطاع الشباب في "التيار" يشارك، لكننا ندعو كل اللبنانيين الى النزول، لان مطالبنا ليست للتيار فقط، بل تعني كل اللبنانيين، والمشاكل تتزايد والحل لا يكون الا بتنظيفها عبر انتخابات نيابية".

ضد من يتظاهر التيار غدا؟ يجيب سعيد "لا نتظاهر ضد احد ولا نريد ساحة ضد ساحة، لكن تحركنا هو للقول ان الكيل طفح ونريد انتخابات نيابية، نحن في الحكومة والبرلمان، الا اننا نشكل حالة معارضة ضمن الحكم. ونسأل كل القوى السياسية، هل يرفض احدهم تمثيلا صحيحا للجميع؟ وهل تقبل القطاعات الشبابية الاخرى الا يكون لشبابها صوت او قرار في الحياة السياسية"؟  

  • شارك الخبر