hit counter script

أخبار محليّة

الأعور: الطبقة سياسية فاشلة تؤازر بعضها للبقاء على عرشها

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف عضو تكتل "التغيير والإصلاح" فادي الأعور العودة الى طاولة الحوار بنوع من "المناورة الإحتيالية"، التي تحاول تغييب كل هذا الحراك الشعبي.

 ورفض في حديث الى وكالة "أخبار اليوم، ان تُعقد جلسات لمجلس الوزراء وكأن شيئاً لم يكن، مؤكداً ان مطالب الناس محقّة ويجب أن يتم النظر اليها بطريقة صحيحة، خصوصاً مع الحديث عن طاولة الحوار.
 وإذ دعا الى تلبية مطالب الناس، قال الأعور: هذه الطبقة السياسية فاشلة.
 ورأى الأعور ان الحل يبدأ بوضع قانون جديد للإنتخابات النيابية، حيث يستطيع من خلاله الناس التعبير عن صوتهم وصولاً الى مجلس نيابي جديد ورئيس جديد وحكومة جديدة، معتبراً ان الطبقة السياسية تؤازر بعضها البعض من أجل أن تبقى متربّعة على عرشها ولا تأبه بالناس.
 وعن إدراج الإستحقاق الرئاسي كبند اول على جدول الحوار، قال الأعور: أن ذلك من أجل تهريب المواضيع.
 واعتبر الأعور ان الحل ليس بإسقاط الحكومة، بل البدء بقانون جديد للإنتخابات النيابية.
 وقال: إذا كان متعذّر إجراء الإنتخابات النيابية وفق قانون جديد، فلينتخب الشعب مباشرة رئيس الجمهورية الذي يقع على عاتقه تغيير الواقع في البلد كي لا تبقى الطبقة السياسية الفاسدة هي الحاكمة.
 وعن تظاهرة الغد التي يعدّ لها التيار "الوطني الحر"، قال الأعور: سنطالب غداً بقانون جديد للإنتخابات النيابية او إنتخاب الرئيس مباشرة من الشعب.
 أما عن تحرّك المجتمع المدني، فأشار الأعور الى أن الجميع يحمل شعار المطالب ولا بدّ من أن تتوحّد هذه المطالب الشعبية ضمن برنامج واحد. وأشار الى أن سبب عدم توحّد المطالب الشعبية حتى اليوم، يعود الى الأخطاء التي ارتكبها المجتمع المدني، حيث كان عليه ان يحقّق الإجماع ويعدّ المشاريع والإقتراحات.
 وختم: نأمل مع الوقت أن تتوحّد كل الناس حول برنامج مطلبي واحد ينتج عنه إجراء الإنتخابات النيابية وفق قانون جديد كمدخل لحل الإشكالية العامة في لبنان.
 

  • شارك الخبر