hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحجار: الحوار ليس بديلاً عن المؤسسات وعلى الحكومة ان تفعل عملها

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجّار أن الحوار أمر لا بدّ منه، مذكّراً ان تيار "المستقبل" كان حريصاً دائماً على تلبية اي دعوة للحوار والإلتزام فيها. وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح الحجار ان المجتمع اللبناني متنوع فكرياً وسياسياً، ومن هنا تكمن جدوى وأهمية استمرار هكذا حوار.
 وقال: لا شك ان التجارب السابقة للحوار كانت سيئة، بمعنى انه منذ العام 2006 في ساحة النجمة وصولاً الى حوار بعبدا انتجت قرارات لم تنفّذ. وأضاف: لكن بالنظر الى الوضع المتشنّج داخلياً في المرحلة الحاضرة، لا بدّ أن يكون الحوار موجوداً، وبالتالي من هذا المنطلق كانت تلبيتنا لدعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري.
 ورداً على سؤال، قال الحجّار: كي ينجح الحوار وكي لا يولّد من جديد خيبة أمل عند جميع اللبنانيين، يجب ان يتوفّر أمران:
 أولاً: الذهاب مباشرة الى لبّ المشكلة، وهنا، حسناً فعل الرئيس بري حين وضع موضوع الإستحقاق الرئاسي كبند أول على جدول الأعمال، خصوصاً وان الفراغ الرئاسي هو بسبب المشكلة الواقعة حالياً.
 ثانياً: هناك مطالب حياتية، يعاني اللبنانيون من غيابها، وبالدرجة الأولى أزمة النفايات، حيث معالجتها يجب ان تترافق مع انطلاق الحوار.
 ورداً على سؤال، اعتبر أنه في حال اتخذت طاولة الحوار قراراً فإنه ينعكس ايجاباً على مجمل الوضع العام في البلد. إذ شدّد على أن الحوار لا يمكن ان يكون بديلاً عن المؤسسات الدستورية، قال الحجّار، لكن لا بد من قرار سياسي من القوى الفاعلة تنفّذه هذه المؤسسات، حيث يفترض ان يفعّل عمل الحكومة، لا أن تعلّق جلساتها بانتظار نتائج الحوار.
    ودعا الحكومة الى الإستمرار في عملها من أجل تلبية الملفات الحياتية، كما أن على المجلس النيابي ان يعود الى عمله.
 

  • شارك الخبر