hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فرعون تلقى دعوة بري الى الحوار وأسف للتصريحات الصادرة ضد قطر

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 15:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 استقبل وزير السياحة ميشال فرعون النائب ميشال موسى موفدا من رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي سلمه دعوة للمشاركة في جلسة الحوار المقررة في 9 الحالي.

بعد الاجتماع، قال موسى: "أوفدني الرئيس بري لدعوة معالي الوزير ميشال فرعون من اجل حضور مؤتمر الحوار المنوي عقده في 9 الحالي، اي الاربعاء المقبل. وقد رحب الوزير فرعون بهذه الدعوة. وان شاء الله يكون هذا الحوار بادرة خير في العمل السياسي والاجتماعي لان الناس تنتظر من السياسيين الممثلين في مجلسي النواب والحكومة تحريك عجلة المؤسسات الدستورية".

اضاف: "نتمنى ان تكون البنود المزمع مناقشتها حافزا لاعطاء النتائج الايجابية والمريحة للمواطنين".

أما الوزير فرعون، فقال: "اضافة الى معالجة بعض المواضيع الموجعة كالنفايات والكهرباء والاهتمام ببعض الامور الحياتية الموجودة في مجلس الوزراء فان معظم العقد السياسية الكبيرة وتعطيل المؤسسات الدستورية موجودة في مجلس النواب، وبالتالي على القوى السياسية تحمل مسؤولياتها والتحاور حول هذه المسائل التي كلنا نعرفها ان كان بالنسبة لرئاسة الجمهورية او بالنسبة لتحريك الحكومة او بالنسبة لقانون الانتخابات النيابية واجراء انتخابات جديدة، اضافة الى اقرار قانون اللامركزية وتحصين الاتفاق الامني في البلد".

اضاف: "نرحب بهذه الدعوة للحوار التي تشمل المواضيع الاساسية حيث ينتظر الشعب اللبناني والمجتمع الدولي ان يتم تحريك هذه المواضيع".

من جهة ثانية، أسف الوزير فرعون لبعض التصريحات التي صدرت ضد دولة قطر، "التي لعبت دورا ايجابيا في استقرار لبنان خصوصا في التوصل الى اتفاق الدوحة الذي اعاد الاستقرار الى لبنان".
 

  • شارك الخبر