hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الإيطالية دشنت مشروع إنارة شمسيا في مدرسة جبل عامل التقنية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 11:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في مدرسة جبل عامل التقنية في بلدة برج الشمالي، برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كووتشي، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية البرج الشمالي علي ديب، مدير المعهد جمال شبلي وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، فاعليات دينية ومحلية.
وقد نفذت الكتيبة الإيطالية مشروع إنارة على الطاقة الشمسية مؤلف من 12 جهازا حديثا ومزود بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية وموجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة، كما تهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقة مع السلطات المحلية وإلى تمتين علاقة الصداقة بين السكان المحليين واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الإيطالية بشكل خاص.

من ناحيته، أشار الجنرال كووتشي إلى "العمل بشكل جدي جنبا إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة". ونوه ب"الدعم الإيطالي للقطاع التربوي في سبيل تحسين قدرات الطلاب والشباب بإعتبارهم المستقبل الواعد في هذا البلد".
ثم شكر شبلي اليونيفيل الإيطالية وقائدها على المبادرة التي خصوا بها المدرسة التقنية وإنجازهم للمشروع من أجل تسهيل التحصيل العلمي للطلاب.
وختاما رفع كووتسي والمشاركون الستارة عن اللوحة التذكارية.

ثم كان تبادل للدروع. 

  • شارك الخبر