hit counter script

أخبار محليّة

لقاء مدني أمني في عين الحلوة بحث في سبل التعويض على المتضررين

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 11:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وفد من تجمع "المؤسسات الأهلية" و"اتحاد الجمعيات الاغاثية" في منطقة صيدا برئاسة ماجد حمتو، اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا للتباحث في تثبيت وقف اطلاق النار في مخيم عين الحلوة، وايجاد السبل للتعويض على المتضررين ابان الأحداث الأخيرة، وذلك في "مركز لجنة الزكاة والصدقات" في مخيم عين الحلوة.

بداية، اعتبر حمتو بحسب بيان "أن إغاثة المتضررين هو من واجبنا تجاه أهلنا في مخيم عين الحلوة، وتجاه الحفاظ على القضية الفلسطينية المتمثلة في المخيمات الفلسطينية".

أضاف:"أن المجتمع الأهلي الصيداوي يشعر بالأسى على ما لاقاه الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوة بعد أن كان شوكة في حلق العدو الصهيوني"، مشددا على "ضرورة تثبيت وقف اطلاق النار ليعود الأمن الى المخيم". 

من جهته، أكد أمين سر القوى الإسلامية الشيخ جمال خطاب على "أهمية دور المؤسسات الاجتماعية واللجان الشعبية في تثبيت وقف اطلاق النار والحفاظ على أمن المخيم والجوار، وطرح بعض السبل للتعويض على المتضررين اثر الأحداث الأخيرة".

وفيما يتعلق بالتعويضات، فقد أعطت القوى السياسية في المخيم الضوء الأخضر للمجتمع المدني للبدء في احصاء الأضرار، حيث حددت اللجنة المنبثقة عن الجمعيات يوم السبت القادم اجتماعها لاستكمال ما تم التوافق عليه.

وقد شارك عن الجمعيات: جمعية التعاون الانساني، جمعية التكافل الاجتماعي الخيرية، الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني، جمعية لنا المستقبل، المساعدات الشعبية للاغاثة والتنمية وجمعية الاغاثة الاسلامية، اتحاد المؤسسات الاسلامية في مخيمات صيدا، جمعية ناشط، المساعدات الشعبية للاغاثة، جمعية زيتونة، بالاضافة الى اللجان الشعبية من جانب المؤسسات الفلسطينية.

يذكر ان الجمعيات والمؤسسات سوف تقوم بمسح للأضرار وتقديم بعض المبالغ بالتعوبض على بعض المتضررين، لا سيما الحالات المستعجلة كالذين فقدوا منازلهم بشكل كامل وتقديم خزانات مياه، حيث تجاوز عددها الألف حسب الإحصاءات الأولية، بالإضافة الى تقديم مساعدات مالية وعينية أخرى، وذلك حسب ما وعدت الجمعيات والمؤسسات.
 

  • شارك الخبر