hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

النيجيري أوديجبامي يقرر خوض انتخابات رئاسة الفيفا

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 08:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن سيجون اوديجبامي النجم السابق لكرة القدم النيجيرية الأربعاء، عزمه خوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).
وسيتم إجراء الانتخابات الجديدة لرئاسة الفيفا في 26 فبراير/شباط المقبل في زوريخ بسويسرا، ولم يرأس الفيفا من قبل أي شخصية من افريقيا.
ودخل الفيفا في حالة من الفوضى هذا العام عقب ورود أسماء 14 شخصا، من بينهم مسؤولون تنفيذيون في شركات تسويق رياضي ومسؤولون كرويون جانب منهم ينتمي للفيفا، ضمن لائحة اتهام أمريكية صدرت في نهاية مايو/ايار الماضي بسبب اتهامات تشمل الحصول على رشى وغسل أموال والاحتيال عبر الانترنت.
وأعلن سيب بلاتر رئيس الفيفا منذ فترة طويلة استقالته في يونيو/حزيران الماضي ردا على الكشف عن الفضيحة الأخيرة.
وقال اوديجبامي في بيان تم إرساله للصحفيين عبر البريد الالكتروني بواسطة ادي ادياجبو مدير حملته: "الفضيحة الحالية للفيفا هي أسوأ أزمة تمر بالمنظمة على مدار تاريخها الممتد لنحو 111 عاما، مع المضي قدما فان الفيفا يبدو بحاجة لعصر جديد من القيادة، أجد أنني أصلح لتولي هذا الدور".
وينظر إلى ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، باعتباره أبرز المرشحين في سباق خلافة بلاتر الذي سيترك منصبه في رئاسة الفيفا عقب انتخابات فبراير المقبل.
وكان اوديجبامي الملقب "بالبارع"، بسبب سرعته وسيطرته على الكرة بمهارة، كبير هدافي نيجيريا عندما فازت بكأس الأمم الافريقية لأول مرة عام 1980.
وكان اوديجبامي قائدا للمنتخب النيجيري خلال عامي 1980 و1981.
وحاول اوديجبامي من قبل الدخول لعالم الإدارة الرياضية، حيث شارك في انتخابات رئاسة الاتحاد النيجيري أربع مرات إلا انه لم يكتب له النجاح، ويدير اوديجبامي حاليا أكاديمية رياضية في ولاية اوجان.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: النيجيري أوديجبامي يقرر خوض انتخابات رئاسة الفيفا  

  • شارك الخبر