hit counter script

متفرقات

معلمة تعاقب طالباتها بالحرمان من "المكيف"

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 08:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رغم ملامسة درجة الحرارة لـ50 درجة مئوية، أطفأت معلمة أجهزة التكييف على خمسين طالبة ثلاث حصص متتالية في مدرسة الملاحة بمحافظة القطيف كعقاب تأديبي بعد مخالفتهم إحدى تعليماتها.

وشهدت الحادثة استنكاراً مجتمعياً وامتعاضاً من أولياء أمور الطالبات الذين أوضحوا أن بعض الطالبات لديهن مشاكل صحية، وتواجد في الفصل طالبة مصابة بحرق من الدرجة الثانية، وبعضهن مصابات بفقر الدم المنجلي، وأخريات يعانين من الحساسية والربو، وبالرعاف، مضيفين أن الطالبات "عدن إلى منازلهن في وضع غير جيد، فكن منهارات وملامحهن متغيرة بسبب الحرارة"، وزعمن أن المعلمة قالت لبناتهم: "جعلكم تموتون".

وفتحت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية من جهتها، تحقيقاً في القضية، وأكد الناطق الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص في بيان حصلت "العربية.نت" عليه، أن التحقيق مع المعلمة تم وفقاً للإجراءات النظامية وتم اتخاذ الإجراء المناسب معها.

وبعد الوقوف على تفاصيل الحادثة واستيضاح الأمر من مديرة المدرسة والمعلمة من قبل مشرفة الادارة المدرسية، اتضح أن إغلاق التكييف كان لبضعة دقائق معدودة لاتتجاوز الخمس دقائق وذلك حتى يتسنى للمعلمة سماع أصوات الطالبات أثناء القراءة ومن ثم عاود التكييف عمله سريعاً وليس كما قيل إنه أغلق ثلاثة حصص.

وأضاف الباحص انه "تم استقبال أمهات الطالبات لهذا الغرض وافهامهن ما حدث وتوضيح الأمر بكامله وتفهّمن ذلك". وتؤكد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية انها "تعمل بكافة الأساليب التربوية التي تعين على أداء الرسالة التعليمية على نحو يحقق الرضا ويخدم المستفيد ويبني القيمة التربوية بطريقة تثمر بالفائدة على الطلاب والطالبات والمجتمع عامة".

  • شارك الخبر