hit counter script

أخبار محليّة

"طلعت ريحتكم" تهيىء لتكتيكات مباغتة

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 06:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مع عودة الحركة إلى طبيعتها في قلب بيروت أمس، بعد حال الفوضى التي سادت الليل قبل الفائت في مجمّع اللعازارية بعدما احتلت مجموعة من “حملة طلعت ريحتكم” مكاتب وزارة البيئة، عزّزت وزارة الداخلية عناصر قوى الأمن في محيط الوزارة ومدخليها. وتمركزت أمامها فرقة الفهود، بمؤازرة سرية من فوج إطفاء بيروت وعناصر من الدفاع المدني، تحسباً لأي حدث مفاجئ.

وقررت حملة “طلعت ريحتكم” اتّباع “عنصر المباغتة والقيام بتكتيكات تربك الدولة ومؤسساتها”، بحسب احد المنظمين الذي قال لـ”الحياة”: “أننا سنعتمد هذا الأسلوب بعدما أثبتنا نجاحنا من خلال حجم التظاهرات السابقة”.

ومن ساحة رياض الصلح، أكّدت نعمت بدرالدين لـ “الحياة” في اعتصام نفذته حملة “بدنا نحاسب” تعرّضها للعنف من قبل قوة مكافحة الشغب لإجبارها على الخروج من وزارة البيئة. وجددت المطالب التي على وقعها تتحرك الحملة.

وفيما يتحضّر منظمّو تحرك “29 آب” إلى التظاهر في 9 الجاري في ساحة الشهداء، بالتزامن مع انعقاد طاولة الحوار، لم تحسم حملة “طلعت ريحتكم” أمرها في المشاركة كما أكد مروان معلوف لـ “الحياة”.

وتحدّث الناشط المستقل مارك ضو لـ”الحياة” عن أن “التحرك في 9 الجاري يهدف إلى تنظيم المشاركة الشعبية بجديّة في إطار جامع للارتقاء بنوعية التنسيق والوصول إلى نتائج ملموسة”، لافتاً إلى “تشكيل لجنة تنسيق بالتعاون مع مجموعات وحملات مشاركة في التظاهرات السابقة لتوحيد المسار العام”.

  • شارك الخبر