hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الحلقي والمعلم يبحثان مع عبد اللهيان في سبل تعزيز التعاون السوري الايراني

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 23:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 بحث رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي مع مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان اليوم سبل تعزيز التعاون السوري الايراني في المجالات كافة لدعم صمود الشعب السوري.

وتناول الحديث ايضا "علاقات التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والزراعة والصحة والنفط والطاقة الكهربائية واقامة مشاريع تنموية مشتركة وأهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع أخرى جديدة وتعزيز التعاون الثنائي".

واكد الحلقي أهمية "التعاون السوري الايراني في تأمين احتياجاته من المواد التموينية والغذائية والاستهلاكية والطبية والمشتقات النفطية وخصوصا من خلال الخط الائتماني الايراني وتفعيل دور الشركات الايرانية في اعادة تأهيل بعض المصانع السورية ومحطات نقل الطاقة الكهربائية وغيرها ومساهمتها في مرحلة البناء والاعمار".

من جهته اكد عبد اللهيان "رغبة ايران في تعزيز وتوسيع آفاق التعاون الثنائي في جميع المجالات والذي يعزز قدرات الدولة السورية علي الصمود وتحقيق الانتصار النهائي".

وكان وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم بحث في وقت سابق مع عبد اللهيان "الافكار الايرانية لحل الازمة في سورية ومكافحة الارهاب الذي يهدد الامن والاستقرار في سورية والمنطقة والعالم".


وفيما اكد المعلم "ان سورية تقدر مواقف الايرانيين الذين وقفوا بجانبها وقدموا الدعم لها في معركتها في الدفاع عن الشعب والارض"،اكد عبد اللهيان "دعم ايران لسورية في حربها ضد الارهاب للخروج من الازمة وعلى اساس تلبية تطلعات الشعب السوري".
 

  • شارك الخبر