hit counter script

أخبار محليّة

إتحاد العائلات البيروتية: استقالة المشنوق ليست ملكا لمجموعة متهورة

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 17:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستنكر "إتحاد جمعيات العائلات البيروتية" في بيان اليوم "ما حصل بالأمس من إقتحام مجموعة من الناشطين وزارة البيئة وإعتصامهم فيها ورفضهم مغادرتها قبل إستقالة الوزير محمد المشنوق.

أضاف: "الإتحاد أعلن في بيانات سابقة تأييده للاحتجاجات السلمية على تدهور الخدمات العامة والأزمات الناجمة عنها، وفي مقدمها أزمة النفايات، يرفض رفضا قاطعا إقتحام المؤسسات الرسمية أو الاعتداء عليها".

وإعتبر أن "إعتصام الناشطين داخل حرم الوزارة ورفضهم مغادرته قبل إستقالة الوزير هو بمثابة تهديد يرفضه الاتحاد ويدينه بشدة، وما أقدمت عليه هذه المجموعة يتخطى دورها في الضغط من أجل إيجاد حل سريع لأزمة النفايات المتراكمة، خصوصا بعد تنحي المشنوق عن هذا الملف نتيجة عدم تعاون القوى السياسية المشاركة معه في الحكومة في إيجاد مطامر وتأليف لجنة جديدة من الخبراء برئاسة وزير الزراعة أكرم شهيب، الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن أهداف المجموعة من وراء احتلال الوزارة، هل هي من أجل الظهور الإعلامي والطموحات الشخصية لبعض أعضائها، أم أنها لغايات أخرى؟".

وختم الاتحاد: "لا بد من التشديد بأن المشنوق المشهود له بالنزاهة والذي يمثل بيروت وشريحة واسعة من اللبنانيين في الحكومة ويحظى بثقتهما، باق في وزارة البيئة بتأييد ودعم منهما، وأن استقالته ليست ملكا لمجموعة متهورة".
 

  • شارك الخبر