hit counter script

أخبار محليّة

ياغي: البلد مأزوم لأن الطبقة السياسية تريد المحاصصة حتى في النفايات

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 15:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت التعبئة التربوية ل"حزب الله" في البقاع، معرض السيد عباس الموسوي للكتب والقرطاسية واللوازم المدرسية، في صالة "برج الشمس" في بعلبك، برعاية مسؤول منطقة البقاع في الحزب النائب السابق محمد ياغي، وحضور مسؤول التعبئة التربوية حسين الحاج حسن، رئيس بلدية بعلبك علي يزبك، وفعاليات تربوية واجتماعية.

بداية آي من الذكر الحكيم، وألقى فادي شرف الدين كلمة أشار فيها إلى أهمية "الدور الذي يلعبه المعرض سنويا، مع مطلع العام الدراسي، في تخفيف الأعباء عن كاهل الناس"، شاكرا لمسؤول منطقة البقاع "لرعايته أنشطة التعبئة التربوية كافة، وبلدية بعلبك رئيسا وأعضاء، ونقابة أصحاب المحال والمؤسسات التجارية في البقاع، والمشاركة الفعالة للمؤسسات في إنجاح المعرض".

وقال محمد ياغي: "للعام العشرين ونيف تفتتح التعبئة التربوية المعارض تحت شعار سنخدمكم بأشفار عيوننا، لتأمين الكتب والقرطاسية واللوازم المدرسية بأسعار منخفضة، لمساعدة الطلاب والأهالي في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي نعيشه"، معتبرا "اننا نتقرب من الله بمقدار ما نقدمه من منفعة وفائدة وخدمات لمجتمعنا وأهلنا. ونحن نعبد الله ونتقرب منه من خلال مثل هذه المعارض، كما نعبده حينما نقاتل ونشهر السلاح بوجه أعداء أمتنا الصهاينة والتكفيريين، وللدفاع عن مقدساتنا وقضايانا".

وتابع: "إننا نقدم الشهداء في سبيل حفظ أهلنا ووطننا، ولولا قتالنا في سوريا في منطقة القلمون المحاذية للسلسلة الشرقية بطول 130 كيلومتراً، لكانت القوى الظلامية الإرهابية التكفيرية افتعلت المجازر في القرى وهجرت الناس، كما فعلت في العراق وسوريا، فنحن بقتالنا في سوريا ندفع القتل والشر عن رقاب شعبنا، وندافع عن وجود هذا البلد وبقائه، وندافع عن هذه الأرض وعن أعراضنا ونحمي أهلنا وشعبنا ومدننا وقرانا، وسنبقى رغم التضحيات، نقاتل وندافع، ولا يمكن أن نسلم أرضنا لهؤلاء القتلة السفاحين".

واعتبر ياغي أن "البلد مأزوم، لأن الطبقة السياسية الحاكمة بالبلد تريد المحاصصة حتى في النفايات، فقد كان في البلد ثلاث أو أربع جهات تستفيد من سوكلين التي لم يتم التجديد لها نتيجة الخلافات على توزيع الحصص بين المستفيدين، فهل مشكلة النفايات تحتاج إلى معجزة لحلها؟ وهل تحتاج إلى حراك ينزل إلى الشارع ليقول لهم طلعت ريحتكم؟".

وقال: "الحكومة الحالية ليست حكومة مصلحة وطنية كما أعلنت عند تشكيلها، وإذا كانت هذه الحكومة لا تستطيع حل مشكلة النفايات في البلد فكيف بقدورها حل الأزمات الكبرى في البلد؟ وإذا كانت العناوين التي يرفعها الناس في الحراك حول رفض الفساد والهدر والمطالبة بقانون انتخاب عادل وتفعيل دور المؤسسات هي مطالب محقة، ولكن لماذا أعمال الشغب وتحطيم واجهات المحلات أو حرقها والاعتداء على أملاك المواطنين؟".

أضاف: "الرئيس نبيه بري طرح مبادرة، نأمل من الجميع التجاوب معها، تقوم على قاعدة الحوار الجاد بين كل الأطراف والمكونات الأساسية في البلد، فلا يجوز تعطيل المؤسسات الدستورية، أو الامتناع عن انتخاب رئيس للجمهورية بسبب فيتو تضعه السعودية على شخص الممثل الأكبر للمسيحيين في لبنان العماد ميشال عون، فالبلد لا يدار بهذه الطريقة، ولا يمكن الوصول إلى شيء في البلد إلا بالتوافق".

وأكد أن "مؤتمرا تربويا سيعقد في بعلبك، برعاية وزير التربية الياس بو صعب لدراسة أوضاع المدارس الرسمية لإعادتها إلى تألقها السابق، فمن غير المقبول تدني نسب النجاح بالشهادات في معظم المدارس الرسمية، ينبغي التفتيش عن الأسباب لمعالجتها، لأن المدارس الرسمية يجب أن تكون النارة التربوية التي تحتضن طلابنا".

وختاما قدم حسن لياغي درعا تقديرية لدوره الداعم والمحتضن، وكرم ياغي والحاج حسن إعلاميي منطقة بعلبك.
 

  • شارك الخبر