hit counter script

أخبار محليّة

الاتحاد الوطني للنقابات: نجدد الدعوة للشعب للإستمرار بالتحركات الشعبية

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 13:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، اجتماعا برئاسة رئيسه كاسترو عبدالله، وفي حضور الأعضاء.

واعلن الاتحاد في بيان، "ان الإتحاد الوطني يتوجه بالتحية إلى حركة 29 آب، وللشعب اللبناني وفئاته كافة، من عمال وطلاب وموظفين وسيدات منازل الذين لبوا دعوة المشاركة في التحرك، دفاعا عن لقمة العيش وعن الحرية، مطالبين بتغيير هذا النظام الفاسد الذي ما زال متربصا ومتحكما بمفاصل حياتنا، حتى وصل فيهم الإسفاف إلى النفايات ليتقاسموها".

ودان "عمليات العنف والقمع التي قامت بها الأجهزة الأمنية بقرار سياسي"، مشيرا الى ان "الدعوات التي بدأت تصدر تارة تحت شعار الحوار، وتارة عن أن هذه المطالب مطالبهم، وهم يناضلون من أجلها، ومن يقول ويحذر من تدخل السياسة في هذا التحرك، وهم من أفسدوا السياسة وطيف ومذهب الحياة السياسية بشعاراتهم المسمومة".

وتابع البيان: "وعليه إن الإتحاد الوطني كونه جزء من حركة 29 آب، يجدد الدعوة للعمال والموظفين والمزارعين كافة وشرائح الشعب اللبناني، للاستمرار بهذه التحركات الشعبية من أجل اسقاط هذا النظام الفاسد ورموزه، ويدعو التحركات الميدانية للمشاركة فيها في بيروت والمناطق وصولا الى التحركات امام المطار والمرافئ والوزارات وأمام المراكز الرسمية في المحافظات والأقضية".

ودعا "العمال كافة ليكونوا صفا واحدا مع أهلنا في التحرك الإحتجاجي، بمحاصرة المتحاورين الذين سيكون حوارهم من أجل إعادة توزيع الحصص والغنائم على احزابهم وتنظيماتهم، غير مبالين بمطالبنا المحقة والتي تتجسد بإعادة تشكيل السلطة من خلال انتخابات جديدة للمجلس النيابي على اساس النسبية، وخارج القيد الطائفي ولبنان دائرة واحدة"، ومطالبا ب"فتح كافة ملفات الفساد ومحاسبة شركات النفايات سوكلين واخواتها، واعادة البحث وتصحيح الأجور وسلسلة الرتب والرواتب وقانون عادل للايجارات، وإعادة النظر بالضرائب المباشرة وغير المباشرة التي تطال الفقراء، وفتح الملفات البحرية والنهرية المسلوبة والمنهوبة، وملف الهدر والدين العام وصولا إلى ملف الكهرباء والهاتف الخليوي وأيضا استخراج النفط".

كما جدد "الدعوة للعمال كافة في القطاعين العام والخاص، من أجراء ومياومين ومزارعين وشرائح المجتمع كافة للانخراط في التحركات الشعبية السلمية، والمشاركة الحاشدة في 9 أيلول احتجاجا على انعقاد طاولة الحوار حول المحاصصة والفساد والتسويف والمماطلة".

وختم: "نطلب من الإتحاد الوطني للضمان الإجتماعي، وقف قرار اقفال مستشفى البترون الحكومي ومتابعة موضوع المستشفيات الحكومية ودفع الرواتب"، محذرا من "عملية الصرف التعسفي التي تقوم بها شركة سوكلين".
 

  • شارك الخبر