hit counter script

- روبير فرنجية

ملحم بركات يرشح فرنجية لرئاسة الجمهورية وروكز لقيادة الجيش

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 06:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد الموسيقار ملحم بركات إلى اهدن "بطنة ورنة" بعد آخر حفلة له في القضاء على ضفاف بحيرة بنشعي منذ سنتين على مدرج اهدن الموقت في حفلة داعمة لنادي السلام زغرتا الزاوية. أطل منشداً ومرشحاً أسماء لرئاسة الجمهورية وقيادة الجيش، فرقة موسيقية تتفاعل معه بقيادة المايسترو داني لطيف وبرفقته الشاعر نزار فرنسيس صاحب رصيد ال 2000 أغنية لأكثر من أربعين صوتاً والذي لم يغن ملحم بركات لغيره منذ عشرين عاما.
بدأ الموسيقار حفلته مخاطباً نجل رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية طوني بـ"أنطون" معتبراً بالصوت الصارخ أن البلد ليشهد قيامة فلا بد من انتخاب "الأمل" سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية والعميد شامل روكز قائداً للجيش. وبعدما عدد الأسباب التي دفعته لهذا الإقتراح وذاكراً مزايا فرنجية وروكز الذي التقى وتعرف على طوني سليمان فرنجية في دارته، حيا رئيس حركة الإستقلال ميشال رينيه معوض الذي كان حاضراً وخاطبه بـ"أبو الميش" مترحماً على والده الرئيس رنيه معوض الذي كان استشهاده خسارة للوطن ومؤامرة.
بعد ذلك عاد إلى الإنشاد والغناء "صاير كذاب" و"يا حبي اللي غاب" و"بدك مليون سنة" ومن قديمه "سلم عليها يا هوا" و"تعا ننسى" و"ما في ورد" ومن ثم عاد إلى قديمه بأغنية "مرتي حلوة متل البدر" و"يا حبيبي حبك حيرني" ليشتعل المدرج حين قدم أغنيته الجديدة "عد الإيام"، وكذلك "مرحبا يا حبايب" وليختم بعد ساعة و45 دقيقة بأغنية "على بابي واقف قمرين"، وفي هذه الأغنية التي أسهب فيها بركات تطريباً وتعريباً وتجويداً ألهب المسرح وغادره على أصداء التصفيق المتواصل الذي طال أكثر من خمس دقائق.
كواليس الحفل:
- دب الحماس في نفس محامي ملحم بركات منذ عشرين سنة فصعد إلى المسرح ورقص أمام الموسيقيين وسط ذهول الموسيقار الذي نزل الخشبة ووقف أمام محاميه يشاركه رقصاً وفرحاً.
- قال ملحم بركات أنه في جلساته مع الرؤساء والملوك وقادة الدول يسمع "طراطيش" معلومات عن أسرار كبيرة ملمحاً إلى اغتيال الرئيس الشهيد رنيه معوض لكنه يوهمهم أنه "حمار" في السياسة وفق تعبيره.
- طعم بركات وصلته بمداخلات طريفة وسرد طرفة عن رجل مسيحي غزير بالإنجاب...
- طعم أغنياته بالألحان الكنسية وأشار أن فرقته أو بعض العازفين تمرنوا على هذه المناخات لأنهم يجهلونها وهم من طرابلس.
- في كواليس المسرح وقبل صعود ملحم بركات التقى الفنان كارلوس الذي قدم وصلة في مستهل الحفلة لاقت استحسان الحضور كذلك التقى رئيس نادي السلام زغرتا الذي رحب فيه بإهدن، رحب بأبو مجد في مدينة المجد.
- استذكر بركات سهرة له مشتركة في اهدن من الماضي جمعته بالفنان غسان صليبا، ورغم خلافهما الكبير اكتفى بركات بالقول: "أطال الله بعمره".
- والدته زغرتاوية
حين قدمته استذكرت ما قاله لي في مقابلة إذاعية قديمة بأنه نصفه زغرتاوي فولدته من عائلة "القارح" وهي في الأصل من زغرتا ومنها أخذ العنفوان و"شلش الخوات". ولدى انتهاء الحفلة سألني: قلت خوات...(ضاحكاً).
- بهذه الردة الشعرية قدمته: يا جبين مكلل بالغار وأعلى من كتف الغيمات، بظلو ربيو قمار كتار، وع إيدو كبرو النجمات، منو صار يغار الغار، ورفتلو غصون الأرزات، وليش في غير الموسيقار، ابن المجد وأبو مجد، المبدع ملحم بركات.
- بدوره الشاعر نزار فرنسيس أهدى اهدن قصيدة جميلة سُجلت على الهواتف واعتُمدت في اليوم التالي رنة أو إشارة هاتفية.
- أجمع كل من الموسيقار ومحاميه مجيد مسعد والشاعر نزار فرنسيس أن جمهور اهدن استمع إلى بركات بالأذن واستمتع بالإصغاء أكثر من "الفقش والطقش والرقص".
- حضر الموسيقار بعض نجوم فيلم "السيدة الثانية" الذي يصور في اهدن .
- الأغاني التي طالب بها الجمهور ولم يغنها "أبو مجد" هي "ولا مرة" و"ما يهمنيش"...
 

  • شارك الخبر