hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية الانماء كرمت رئيس اللقاء الادبي في اقليم الخروب

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 16:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية الانماء الخيرية في بلدة الزعرورية- قضاء الشوف، حفلا تكريميا لرئيس اللقاء الادبي في اقليم الخروب يوسف شمس الدين في خلية مسجد الزعرورية، برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بوكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي سليم السيد، وحضره النائب محمد الحجار، نزار شمس الدين ممثلا النائب علاء ترو، بلال قاسم ممثلا النائب مروان حمادة، منير السيد ممثلا النائب نعمة طعمة، المقدم سهيل ابو ضاهر ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل محمد الكجك، مدير الادارة والمال في المنسقية وليد سرحال، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، رئيس بلدية الزعرورية سلام عثمان، مخاتير البلدة، رؤساء بلديات ومخاتير اقليم الخروب، عائلة المكرم واهالي البلدة.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من مي ابو ضاهر، ثم ألقى رئيس جمعية الانماء الخيرية محمود ابو ضاهر كلمة عدد فيها مزايا المكرم. وقال: "كنت محاضرا ناضرا في الافراح والاتراح، في الادب والشعر والسياسة والاجتماع فكنت لكل مقام مقال".

وتحدث الشاعر ناظم الحاج شحادة باسم اللقاء الادبي في اقليم الخروب، فقال: "يؤسفنا ان يأتي هذا التكريم ووطننا يعيش ازمات حادة على الصعيد السياسي والبيئي، وانقساما بين طوائفه ومذاهبه واحزابه وتياراته".
واعتبر ان "الشعر هو نافذة لتنشق نسمات من الهواء النظيف"، مشددا ان "هناك مؤامرة تستهدف دور لبنان الثقافي".

ثم ألقى شمس الدين كلمة شكر فيها هذه البادرة الطيبة، وقال: "بتكريمي وكأنكم تكرمون الدور الطليعي الذي قام به هذا اللقاء في الاضاءة على المخبأ في خزائن شعرائنا وادبائنا ومفكرينا". ودعا الى "تضافر الجهود بين الافراد والمنظمات الاهلية والسلطات المحلية لبناء بيت ثقافي يستظل بفيئه الادباء والشعراء والمفكرون والفنانون ويحفظ انتاجهم وتراثهم".

وكانت كلمة لوكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي وجه فيها تحية الى النائب جنبلاط "كركن من اركان الحزب الاشتراكي ورفيق نضال في سبيل لبنان القومي العربي الديمقراطي".

وكانت قصائد شعرية للشعراء انطوان سعادة وفايز الزين ومحمود الزين واحمد ابو ضاهر.
وفي الختام، قدم درع تقديري للمكرم.
 

  • شارك الخبر