hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

العشاء السنوي لجمعية أوكسيليا - القبيات

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 14:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت جمعية "أوكسيليا" مكتب القبيات - عكار عشاءها الخيري السنوي الثامن في مطعم المونتي - فردي القبيات، في حضور المونسنيور الياس جرجس ممثلا المطران جورج بو جودة وحشد من ممثلي الشخصيات والاحزاب والتيارات السياسية، وقادة عسكريين وأمنيين، ورجال دين رهبان وراهبات، ورؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس وثانويات.

تحدث خلال اللقاء مسؤول الجمعية في عكار غازي الياس شاكرا "الحضور على مشاركتهم ودعمهم للجمعية"، مشددا على "أهمية هذا اللقاء السنوي، من خلال الخدمات التي يقدمها المكتب والتي تمثلت بمساعدة 125 عائلة تلقت مساعدات عينية وطبية وغذائية، بالإضافة الى عدد من الطلاب أصبحوا في صفوف الرابع إبتدائي (EB-4) تكفلت بهم الجمعية منذ دخولهم الى المدرسة (أقساط وكتب وتسجيل)"، متعهدا "الإستمرار في مساعدتهم حتى تخرجهم بالإضافة الى عدد من الطلاب يتلقون مساعدات من الجمعية حققوا خلال الإمتحانات الرسمية نتائج بدرجة متفوق وانتقلوا الى المرحلة الجامعية وتم التعهد بمتابعة مساعدتهم حتى تخرجهم أيضا".

كما عدد الياس البلدات التي إستفادت من جمعية أوكسيليا وهي: "القبيات - عندقت - شدرا - العوينات - شخلار - منجز - كفرنون - الدبابية - دير جنين - السفينة - شيخ طابا - بزبينا".

وختم حديثه بشرح عن "الوضع الإقتصادي السيء الذي يمر به البلد وإنعكاسه على العائلات وحاجاتها"، رافضا "الركون الى اليأس"، مؤكدا "الإستمرار في العمل من أجل الحفاظ على الوجود في قرانا".

ثم تحدث الأب نسيم قسطون شارحا "أهمية الخدمات التي تقدمها أوكسيليا"، ناقلا "تجربته خلال خدمته بعض الرعايا والمساعدات التي قدمتها أوكسيليا لهذه الرعايا"، مثنيا على "الجهود التي يقدمها رئيس المكتب والأعضاء من جهود".

واوضح المونسنيور جرجس "أهمية العمل الإجتماعي"، شاكرا "جمعية أوكسيليا مكتب القبيات - عكار على الجهود التي يقدمها من أجل الحفاظ على الوجود والتفاعل المسيحي في منطقة عكار التي تعتبر نموذجا بعيشها المشترك"، داعيا "الجميع للمشاركة باستقبال صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي لزيارته المرتقبة للقبيات خلال شهر أيلول الجاري".
 

  • شارك الخبر