hit counter script

أخبار محليّة

جابر: رئاسة الجمهورية هي المفتاح للحياة الدستورية

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٥ - 09:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر أن "المطلوب أن يبدأ لبنان بوضع الأمور على السكة الصحيحة لحل مشكلة النفايات"، موضحاً أن "المطلوب أن تكون البلديات واعية في معالجة هذه المشكلة، لأنها الأقرب إلى الناس في موضوع التوعية".
ولفت، في حديث لـ"المستقبل"، إلى أن "رئاسة الجمهورية هي المفتاح للحياة الدستورية، وهي الأساس"، مشدداً على أن "هناك أمور ملحة، فالبلد شبه متوقف، والناس في الشارع، من هنا المطلوب أن تكون أجهزة الدولة فاعلة وتتخذ القرارات"، ولافتاً إلى أنه "يجب التعاطي مع صرخة الناس بجدية، ولا يجوز الإستمرار بمسلسل التعطيل القائم في البلد".
وقال جابر: "على الرأي العام أن يحمل القيادات السياسية مسؤولية إنجاح الحوار، وليس تبرير أعذار إفشاله".
ولفت إلى أنه "على الجميع اليوم المساهمة في صياغة المخارج والحلول، وتحمل المسؤولية، كوننا نريد طاولة حوار للوصول إلى حلول، لأن الناس بحاجة إلى أجوبة لصرختها"، مشدداً على أن "المطلوب أن يذهب الجميع إلى طاولة الحوار بنية المشاركة في إنجاح عملها".
وتابع جابر: "الكباش الحقيقي قائم في المنطقة، وهذه الأخيرة مقسومة، وهناك عوامل تدفع الجميع للتوحد، كالتوحد في مكافحة الإرهاب، ونحمي لبنان بوحدتنا وإعطاء الغطاء للقوى الأمنية والجيش اللبناني، خصوصاً وأن لبنان بخطر، والمطلوب بذل كل الجهود لإخراجه من هذه المخاطر".
 

  • شارك الخبر