hit counter script

أخبار محليّة

حرب: أموال البلديات من الخلوي تتيح لمن يريد منها تسهيل ملف معالجة النفايات

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 19:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عصر اليوم في السراي الحكومي، وزير الاتصالات بطرس حرب الذي قال بعد اللقاء: "كان اجتماع اليوم للتشاور والتداول ومتابعة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء فيما يتعلق خصوصا بتوزيع أموال للبلديات من عائدات الهاتف الخليوي. ان هذه الأموال هي حق للبلديات وهي تفسح في المجال لمن يريد منها تسهيل ملف معالجة النفايات محليا خصوصا البلديات التي هي قادرة الى حد ما على البدء بهذه المعالجة وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء".

أضاف: "إن تحريك هذا المرسوم أمر جيد ونأمل أن يتم في أقرب وقت خصوصا أن وزارة المالية قد أعدت المرسوم. كما بحثنا في المنهج الجديد الذي اتخذه ملف النفايات من خلال تشكيل لجنة فنية مكلفة وضع تقرير سريع خلال أيام معدودة لوضع تصور للحل وهذا أمر جدير بالتوقف عنده ومتابعته لا سيما وأنه من المفترض أن يبحث مجلس الوزراء بهذا الأمر لنطوي هذه الصفحة القذرة من تاريخ الإدارة اللبنانية".

واستقبل سلام وزراء: السياحة ميشال فرعون، الاعلام رمزي جريج، الشؤون الاجتماعية رشيد درباس والعمل سجعان قزي.

كما التقى مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس مترئسا وفدا من فاعليات البقاع ضم مشايخ ورؤساء بلديات وقضاة شرعيين.

وقال الميس على الاثر: "من الطبيعي أن نتواجد في مثل هذا الوقت الى جانب دولة الرئيس تمام سلام في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي تمر بها البلاد لنقول له إن الوطن معك وإن الله معك والشعب معك، ونحن من هذا الشعب معك ونشد على يدك ونأمل أن تصمد هذه الحكومة أمام التيارات العاصفة وهذه التصرفات التي تجاوزت حدها واذا وقف الشعب أمام هذا المبنى وهذه القامة وهذه الهامة فنحن سعداء".

أضاف: "نحن موجودون في هذا الوطن وان شاء الله يكون قرار الثبات فيه بيد دولة الرئيس سلام، ولكي لا يظن أحد أن الرئيس ليس له شعب، نقول نحن عناوين هذا الشعب، وقد جئنا لنقول له إن موقفك وثباتك هو وفاء لهذا الوطن، وليس بعيدا من هذا المبنى تقف هامتان كبيرتان وهما تمثالان من معدن لكن التاريخ هو المثال لصمود هذا البلد. حفظ الله الرئيس سلام ولبنان والاوفياء لهذا الوطن".
 

  • شارك الخبر