hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نقولا: التيار سيشارك في الحوار وللمشاركة الكثيفة في تظاهرة الجمعة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 17:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا أن "القيّمين على مظاهرات وسط بيروت هم مرتزقة يعملون لدى السفارات الخارجية"، ولفت إلى أنه "لا يجب ترك الشعارات لأناس يريدون بيع قضيتهم إلى السفارات الأجنبية".
نقولا، وفي حديث إذاعي، طالب جميع اللبنانيين المشاركة في مظاهرة التيار "الوطني الحر" نهار الجمعة المقبل، ودعاهم للتشبث بمواقفهم وبمطالبهم "من تغيير القانون الانتخابي وانتخاب رئيس للجمهورية من الشعب مباشرة".
ورأى أن "بعض الأفرقاء يريدون إلغاءنا وإلغاء وجودنا"، وأكّد الاستمرارية بما نفعله "طالما أن المشاركة الحقيقية غير موجودة في لبنان". وشدد على سلميّة التحركات: "ليس لدينا أي نية بالقيام بعمل عنفي ضد المؤسسات أو ضد الناس"، لافتاً إلى أن "تاريخنا بالمظاهرات معروف".
نقولا أوضح في سياق حديثه أن "التيار الوطني الحر كان دائمًا السبّاق للحوار في لبنان"، مشيراً إلى ان "رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون هو أول من عرض فكرة الحوار".
وردًّا على سؤال حول طرح رئيس المجلس النيابي نبيه بري حول جلسات الحوار، اعتبر نقولا أنه في حال "كان الحوار سيحقق حلولا طويلة الأمد فنحن معها لكن إن كان بمثابة "إبرة مورفين" لن نقبل به"، مؤكداً مشاركة التيار في طاولة الحوار.
عضو "تكتل التغيير والاصلاح" رأى أن الحوار ينجح في حال كان هناك نية من قبل الفريق الآخر لمعالجة البنود التي طرحها رئيس مجلس النواب نبيه بري في مبادرته.
وجدد القول بأن رئيس التكتل العماد ميشال عون لطالما اعتبر ان مجرد "الاجتماع لا يكفي، ويجب ان يكون هناك حلول لكل الطروحات". ولفت الى ان بياناً سيصدر عن التكتل في اليومين المقبلين حول مبادرة بري.
واذ اعتبر ان "المشكلة باتفاق الطائف أنه وُجد ليحمل عرّابًا للبنان"، رأى ان "من الواجب علينا اعادة النظر فيه". 

  • شارك الخبر