hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

قاطيشه: لدينا حذر من الحوار

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار مستشار رئيس حزب "القوات" وهبي قاطيشه الى أن "القوات" تدرس المبادرة الحوارية التي أطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري بالتفاصيل، قائلاً: لكن لدينا حذر من مثل هذا الحوار، خصوصاً لجهة أن ما اتفقنا عليه في السابق لم ينفّذ، لذلك نخشى ان يكون "الحوار الجديد" مضيعة للوقت وصرف الإهتمام الأول عن إنتخاب رئيس للجمهورية.
 واضاف في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": صحيح أن البند الأول هو معالجة الإستحقاق الرئاسي، ولكن في الواقع هناك سبل أخرى لمعالجته، وتابع: بري هو رئيس مؤسسة مجلس النواب وبالتالي عليه ايجاد السبيل لإجبار النواب على إنجاز مهمتهم.
 وسأل: هل الحوار هو حول شخصية الرئيس او برنامجه أو الإسم، أضاف: إذا كان الأمر كذلك فلا بدّ أن نشارك لأننا ايجابيين مع مثل هذه الدعوات.
 وذكر أننا لم نشارك في بعض جلسات الحوار الذي عقد في قصر بعبدا برئاسة الرئيس ميشال سليمان بعدما وجدنا فيها مضيعة للوقت، وتابع: بدليل انه أنتج "إعلان بعبدا" بعدما حصل توافق عليه لكنه لم يؤدِّ الى أية نتيجة.
 وسئل: ألا يؤدي عقد جلسة الحوار الى إنفراجات ولو من حيث الشكل، أجاب قاطيشه: عملياً لا يمكن الوصول الى انفراجات طالما هناك فريق مسلّح يأخذ البلد رهينة ويدخله في حرب لا علاقة له بها.
 وختم: في حال انتخب رئيس للجمهورية قادر وكما يجب، فإنه أقلّه يضع البلد على سكّة الحل وليس كما هو الحال حالياً.
 

  • شارك الخبر