hit counter script

أخبار محليّة

تجمع العلماء: لانهاء حالة الفساد المستشري والدعوة إلى انتخابات نيابية

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس المركزي في "تجمع العلماء المسلمين" اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبد الله، حيث تم تدارس الأوضاع التي يمر بها لبنان خصوصا، والمنطقة عموما.

وايد التجمع، في بيان، "المطالب التي رفعها المتظاهرون الذين طالبوا بإنهاء حالة الفساد المستشري في لبنان والدعوة إلى انتخابات نيابية على أساس قانون انتخاب عصري مبني على النسبية"، محذرا "من استغلال وجع الناس من قبل مجموعات دربتها الولايات المتحدة الأميركية لإثارة الفوضى في البلدان العربية مقدمة لتحقيق برامج أعدتها سلفا لتدميرها تحت ما سمي زورا بالربيع العربي، ولم يجر ذلك على البلدان العربية سوى الآلام والدمار"، داعيا إلى "التنبه لذلك وعدم الوقوع بالفوضى وحصر المطالبة بالأساليب المشروعة".

واشار الى انه "في هذه الأزمة، هنالك قامة كبيرة من قامات الوطن هو الإمام السيد موسى الصدر، إذ ما أحوجنا إليه في هكذا أوقات"، متمنيا "أن تتجاوب السلطات الليبية في التعاون لإيضاح مصير الإمام وعودته سالما إلى وطنه وأمته".

وأكد التجمع دعم "المبادرة التي أطلقها دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري بدعوته للحوار، باعتباره المخرج الوحيد للأزمة التي يعاني منها لبنان"، معتبرا انها "الفرصة الأخيرة المتاحة وإلا فإن الأمور ستذهب نحو الأسوأ وأول الأمور التي يجب انجازها مسألة قانون انتخاب نيابي عصري مبني على النسبية".

ولفت الى ان "التجمع ينظر بعين الارتياب لما يحصل في مخيم عين الحلوة، ويرى إن المعالجات الترقيعية لن تؤدي إلى نتيجة، بل إن الوضع سيعود إلى أسوأ مما هو عليه الآن، في كل مرة يبادر فيها الإرهابيون التكفيريون لعمل إرهابي، وبالتالي فإن الحل الجذري يكون بالإجماع من قبل الفصائل الفلسطينية على استئصالهم وإراحة المخيم وساكنيه منهم".
 

  • شارك الخبر