hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وزير الداخلية التقى وفدا من دائرة اوقاف عكار

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الاوضاع العامة في لبنان وأوضاع منطقة عكار خصوصا، مع وفد من مشايخ دائرة اوقاف عكار برئاسة رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة. وكانت مناسبة تم البحث فيها في امور وملفات تخص المنطقة.

بعد اللقاء، قال جديدة: "تشرفنا بهذه الصبيحة بزيارة معالي وزير الداخلية الاستاذ نهاد المشنوق وتباحثنا في امور عدة. واتينا على اهمية واحقية الناس في المطالبة بحقوقهم لاننا بلد نعتز انه ديمقراطي وبلد يعطي الناس فسحة في التعبير عن آرائهم. وكذلك، اكدنا ان هذه المطالبة يجب ان تكون ضمن السقف الذي يحافظ على الوطن والمؤسسات ويجب علينا جميعا ان نتجنب استهداف القوى الامنية والمؤسسات العسكرية وكذلك مؤسسة الجيش، لأننا لا نريد ان نضع لبنان على فوهة البركان وفوهة الفتنة التي تجوب في بلادنا العربية. نحن بحاجة ماسة الى التماسك والتعاضد من اجل ان تبقى الدولة بمؤسساتها تعطي وان لا تتلاشى معالم الدولة في هذا الوطن".

أضاف: "أكدنا نحن كأبناء المنطقة التي اعطت للبنان ووفت بكل ما تستطيع واعطت اغلى ما تملك لهذا الوطن وهو فلذات ابنائها في الجيش وقدمت الشهداء وهي عكار، ان المنطقة تستحق كل انماء الذي هو حق لها على الوطن كما ان للوطن حق على هذه المنطقة بالوفاء والولاء ايضا".

وتابع: "الانماء شيء تستحقه عكار، لأنها جزء من هذا الوطن. وهذا الموضوع يجب ان يفصل عن موضوع النفايات والبحث به وان كنا جميعا يجب ان نتحمل اجزاء من مشكلة هذا الوطن. لا نمانع ان نكون نحن جزءا من الحل ولكن ليس ان نربط الانماء بهذا الموضوع".

وختم جديدة: "شكرنا لمعالي وزير الداخلية انه اول من رفع الصوت بحقوق عكار وانه لا يقبل بأن يمرر اي شيء يؤذي اهل عكار لا بمؤازرة امنية ولا بغير مؤازرة امنية. نحن نشكر له وقوفه معنا دائما في ما ترنو اليه المنطقة من استحقاقات. وهنا لا بد ان نؤكد على دور صاحب الدولة الرئيس سلام، هذا الرمز الوطني الذي يقود السفينة وسط الامواج العاتية. ولبنان هذا البلد الذي تحوطه الفتن احوج ما يكون الى حكمة هذا الرجل، وينبغي الا نعرض البلد الى فراغ. لا نقبل ان تستهدف رئاسة الحكومة ولا غيرها من مؤسسات الدولة. نحن مع هذا الرجل الذي فعلا صبر وصابر، ويجب على الدولة ان تسرع جادة من اجل ان توفي لهذا الشعب حقوقه وان تبقى معالم الدولة موجودة وحاضرة في كل مكان".

سئل: هل انتم على استعداد لدعم الحل المقترح في ما خص موضوع النفايات؟
اجاب: "قلنا ان موضوع الانماء مفصول عن موضوع النفايات. ونحن لا نتنكر للوطن. ان موضوع النفايات يجب حله لجميع ابناء الوطن وان نتحمل هذه المشكلة بشكل عادل ومنصف بشروط علمية وبيئية تعطي منفعة للمنطقة ولا تعطي ضررا ولا امراضا لأن المنطقة فيها ما يكفيها من هذه الامور".

والتقى المشنوق رئيس "تيار القرار اللبناني" النائب السابق طلال المرعبي وتم التباحث في امور تتعلق بالساحة اللبنانية عامة وشؤون منطقة عكار خاصة.

وقال المرعبي بعد اللقاء: "التقيت معالي وزير الداخلية الصديق الاستاذ نهاد المشنوق وبحثت معه في الامور المستجدة في الظروف الراهنة، وهو على ادراك تام بما يحصل ويعمل بجهود حثيثة للاستمرار بتثبيت الامن والاستقرار مع المحافظة على الحريات العامة والتعبير عن الاراء ايا كانت لأن ذلك حق لأي مواطن شرط الا يؤدي هذا الموضوع الى اي ثغرة امنية. فطالما ان المظاهرات والتعبير عن الآراء تأتي في اطارها السلمي فهذا حق مشروع لكل مواطن وعلى الجيل الجديد ان يدلي بآرائه بكل حرية وصراحة. وطبعا على الطبقة السياسية ان تعي ابعاد المشاكل التي تواجه المواطنين اللبنانيين وان تعمل على إيجاد الحلول لها بأسرع وقت ممكن. ووزير الداخلية يعمل مع رئيس الحكومة للاستمرار بعقد المجالس الوزارية التي يمكن ان تكون منتجة لا ان تستمر الحكومة بالتعطيل فهذا يضر بمصلحة الوطن".
 

  • شارك الخبر