hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مزارعو عكار طالبوا بتعويضات عن تلف محصول التبغ بسبب الامطار

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فاجأت الامطار الغزيرة التي تساقطت أمس في مختلف قرى وبلدات عكار، المزارعين لا سيما مزارعي التبغ والتنباك في بلدة برج العرب الذين كانوا قد فرشوا اراضيهم الزراعية بأوراق التنباك محصولهم لهذا العام بعد قطافه بهدف تجفيفه قبل توضيبه وتسليمه الى ادارة حصر التبغ والتنباك في الشمال.

الا ان الامطار المفاجئة جعلتهم ينهمكون بتغطية محصولهم بما تيسر لديهم من اغطية نايلون كي لا تتسرب مياه الامطار الى المحصول الذي كانوا يعولون عليه كثيرا هذه السنة لتحسين اوضاعهم المادية بعد تسليمه، لكن الامطار اتلفت الجزء الكبير منه قبل ان تصل اليه ايادي المزارعين.

وقال رئيس بلدية برج العرب عارف شخيدم:"كأنه لا يكفي المزارعون في سهل عكار ما يلحق بهم من خسائر كبيرة نتيجة عدم تصريف انتاجهم الزراعي حتى تأتي كارثة طبيعية جديدة لتلحق بمزارعي التبغ والتنباك نتيجة الامطار الغزيرة التي تساقطت وبشكل مفاجئ، ما ادى الى اتلاف محصول هذا العام من التنباك لهذا العام بشكل كامل في بلدة برج العرب حيث ضاع تعب عام من العمل للمزارعين".

وطالب "ادارة حصر التبغ والتنباك في الشمال ان تأخذ في الاعتبار هذه الكارثة التي لحقت بالمزارعين وان تعمل على استلام ما تبقى من محصول لديهم من دون ان تضع عليه شوائب".

كما ناشد وزير المالية على حسن خليل "الذي نثق فيه والذي يعرف ان نبتة التنباك هي نبتة مقاومة واصلها من الجنوب، والجنوب وعكار هما واحد، بأن يأخذ في الاعتبار هذه الكارثة التي المت بالمزارعين"، مؤكدا ان "الخسائر كبيرة جدا وهي بمئات الملايين"، داعيا "الهيئة العليا للتعويض عليهم وبشكل فوري وسريع".
 

  • شارك الخبر