hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الراعي: لحلول سلمية ديبلوماسية في فلسطين وسوريا والعراق واليمن

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طلب البطريرك الماروني الكاردينال ما بشاره بطرس الراعي في كلمة ألقاها في افتتاح القمة الروحية المسيحية في الصرح البطريركي في بكركي "شفاعة الطوباوي الجديد المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي، لصمود أبناء كنائسنا في الإيمان وفي رسالتهم الإنجيلية في المشرق العربي، ونلتمس من الله، بشفاعته، إيقاف الحروب في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وسواها وإيجاد الحلول السلمية الديبلوماسية لها، من أجل إحلال سلام عادل وشامل ودائم، وعودة جميع النازحين واللاجئين إلى بيوتهم وأراضيهم بكامل حقوقهم المدنية كمواطنين أصليين وأصيلين".

وقال:" يسعدني أن أرحب بإخواني أصحاب القداسة والغبطة البطاركة وبسيادة السفير البابوي، وبسيادة المطارنة ممثلي البطاركة المتواجدين خارج لبنان، وبرؤساء الطوائف المسيحية في لبنان، وبالسادة الحاضرين وبالإعلاميين. أشكر لكم حضوركم بالرغم من انشغالاتكم الراعوية العديدة، ذلك أننا جميعا كرعاة لكنائسنا وبروح المسؤولية الراعوية، نلتقي لكي نعلي صوتنا الموحد، وكعادتنا، ونتداول في شؤون وطننا لبنان، وشؤون أوطاننا العربية، وأوضاع أبناء كنائسنا، أساقفة وإكليروسا ومؤمنين، في ظروفنا الصعبة والعصيبة. فالكنيسة تبقى علامة الرجاء الأكيدة للجميع".

أضاف:"نود أن نعرب معا عن بهجتنا الكبرى بالطوباوي الجديد المطران الشهيد مار فلابيانوس ميخائيل ملكي، مطران جزيرة ابن عمر في تركيا، من سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الأنطاكية الكاثوليكية الشقيقة الذي عذب وقتل وقرب ذاته ذبيحة على مذبح الحمل الفادي في 29 آب 2015 فدىً عن الخراف، ورمي في نهر دجله. فنقدم معا التهاني لأخينا صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي وللسينودس المقدس".

وتابع: "نلتمس شفاعة الطوباوي الجديد من أجل صمود أبناء كنائسنا في الإيمان وفي رسالتهم الإنجيلية في هذا المشرق العربي. ونلتمس من الله، بشفاعته، إيقاف الحروب في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وسواها، وإيجاد الحلول السلمية الديبلوماسية لها، من أجل إحلال سلام عادل وشامل ودائم، وعودة جميع النازحين واللاجئين إلى بيوتهم وأراضيهم بكامل حقوقهم المدنية كمواطنين أصليين وأصيلين".

وختم:"تحت أنوار الروح القدس نضع قمتنا الروحية المسيحية، لمجد الله وخير الجميع".

إشارة إلى أن بيانا ختاميا سيصدر في نهاية القمة.  

  • شارك الخبر