hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

باسيل أكد النزول الى الشارع: لا يمكن لأحد أن يحتكر الشارع والاصلاح

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 20:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل خلال لقاء مع أبناء المتن في منطقة الزعرور ان "التيار الوطني الحر سينزل الى الشارع في 4 ايلول، للدفاع عن الحق بالوجود".

وقال: "إن وجودنا مهدد في رئاسة الجمهورية، فحق كل مواطن ان يقول انه يريد رئيسا يمثله. اما الحق الثاني في الوجود هو في الحكومة بقدر ما نمثل. والحق الثالث يأتي في المجلس النيابي، حيث المناصفة الفعلية، مطلب ملح، وليس توزيع الفتات. اما المطلب الرابع فيتمثل في الحق بالمناصفة في الادارة اللبنانية"، مؤكدا "حقنا مقدس في الوجود في ارضنا والحفاظ على هويتنا اللبنانية".

أضاف "نريد حقنا في كل الملفات، وحقنا في ان نكون موجودين في كل القطاعات اللبنانية"، مشيرا إلى أن "التيار يطرد من ملف النفط والكهرباء وغيرهما، لانه يريد العمل لمصلحة المواطن".

ودعا كل بيت وقرية وفرد مؤيد "للتيار الوطني الحر" الى "النزول الى الشارع في الرابع من ايلول"، لافتا "الساحة كانت ساحتنا في 14 اذار، وساحتنا في 7 ايار، وستكون ساحتنا في 4 ايلول. وهي لجميع اللبنانين، الامر الذي يدل الى الصحة في المجتمع اللبناني".

وقال: "لا نريد ان ترفع السفارات مطالب الشعب اللبناني، لأن مطالبه يرفعها بنفسه وبإرادته الحرة ويرفعها قادته الاحرار. ولا احد سيفرض الربيع العربي على لبنان، لأننا ربيع لبنان الآتي والكل يعرف ذلك".

وعلى صعيد الحراك على الارض، أكد أنه "لا يمكن لأحد أن يحتكر الشارع والاصلاح خصوصا، أن مطالبنا ليست فئوية، إنما لجميع اللبنانيين"، سائلا "لماذا صمت من يطالب بالكهرباء حين عرقلت مشاريعنا؟ ولماذا صمت من يشتكي من الفقر حين عرقل مشروع النفط؟ ولماذا صمت من يطالب بالمياه حين اوقفت السدود؟.

وختم "لا نرضى بأن يساوونا بالفاسدين، لأن ثمة فرق بين الاصلاحيين والفاسدين".
 

  • شارك الخبر