hit counter script

أخبار محليّة

وهاب: لإسقاط نظام المحاصصة والزبائنية

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 20:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، الى "ضرورة إسقاط النظام السياسي، نظام المحاصصة والزبائنية، رغم اضطرارنا الى مراعاته في بعض الأوقات لتقديم بعض الخدمات"، لافتا الى الحركة المطلبية القائمة اليوم "والتي طالبنا بها منذ عشر سنوات للقضاء على الفساد المستشري في الطبقة السياسية الحاكمة التي اعتقدت بأنها قوية إلى حدود أن لا أحد قادر على هز كراسيهم التي بدأت تهتز اليوم لأن المعادلة بدأت تختلف وبدأ المواطنون يخرجون من وراء متاريس الطوائف ويتحولون إلى مواطنين وبدأوا يعبرون عن أنفسهم".

وخلال حفل اختتام المخيم الكشفي لكشافة الحزب، الذي أقيم في مستشفى الصحابي سلمان الفارسي، تحت عنوان "مخيم الشهيد حمزة صبح"، على مدى أسبوع وتخللته نشاطات ثقافية ورياضية ودورات تثقيفية، جدد وهاب تأكيده على "ضرورة إسقاط هذا النظام الطائفي، والوصول الى إنتخابات على أساس الدوائر الكبرى والنسبية لا يعيد إنتاج هذه الطبقة السياسية الموجودة اليوم".

ورأى أن "الإصلاح يبدأ بقانون إنتخاب عصري وحضاري يوصل الشباب الى المجلس النيابي، عبر مرشحين من المناطق والطوائف كافة، لأننا لا نؤمن بهذا النظام الطائفي الذي اضطررنا الى التعامل معه". ورأى "ضرورة تحويل الحزب الى مؤسسة سياسية تحمي الجميع"، متوجها الى التوحيديين بالقول: "أنتم معنيون بأي توحيدي في لبنان أو خارجه لحمايته ورعايته ومساعدته عندما تدعو الحاجة".

وختم متوجها بالشكر الى قيادة المخيم على الجهود التي بذلتها لإنشاء هذا النشاط السنوي، وشدد على ضرورة القيام بالنشاطات الثقافية والرياضية والتثقيفية "لإلهاء الشباب عن آفة المخدارت الخطيرة التي تفتك اليوم بشبابنا ومجتمعاتنا".
 

  • شارك الخبر