hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

البعريني حذر سوكلين من ابتزاز عمال الشمال

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعرب رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني، عن أسفه للحالة التي وصلت إليها الأمور في البلد، حيث نتخبط بالفوضى والفراغ، في ظل الضغوط الأمنية والمعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون".

وقال: "ندعم المتظاهرين ونؤيد مطالبهم، لأن هدفهم ليس الفوضى بل التمسك بالمؤسسات، من خلال إعادة العمل بالدستور والقوانين. وتحرك اليوم هو حركة مواطنة يفترض أن تعلن فك الارتباط مع الزعماء الحاليين، الذين كان لهم الفضل في الحالة التي وصلنا اليها، وذلك جراء تقاسم الحصص والاختلاف عليها".

كلام البعريني جاء خلال لقائه عددا من العمال من منطقتي عكار والمنية الذين تم صرفهم من قبل شركة سوكلين، بحجة أن عروض النفايات لم ترس عليها. ووضع العاملون البعريني بما حصل معهم، مطالبين منه التدخل لدى الجهات المختصة لممارسة الضغط على الشركة المذكورة بغية عودتهم الى العمل.

وطالب البعريني بتأمين حقوق العمال، "وعدم السماح بان يكون أبناء الشمال عرضة للمساومة في موضوع نقل النفايات الى عكار، عبر دفعهم لقطع الطرق بوجه الشركات الأخرى". مبديا تخوفه من "وجود نية مبيتة لدى البعض بإستخدام هؤلاء العمال مكسر عصا".

وختم بالقول "أما بخصوص المبالغ المالية التي تم تخصيصها من قبل مجلس الوزراء لعكار، فهي حقوق مكتسبة لدى الدولة التي ان أرادت إنصاف المنطقة فعلا، وعليها صرف مبالغ مضاعفة حتى يتم إنصافها بالحد الأدنى مقارنة مع باقي المناطق".
 

  • شارك الخبر