hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اليوم الثاني لجمعية "معا نعيد البناء" السويسرية في بشري

الأحد ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصل وفد جمعية " معا نعيد البناء " اللبنانية - السويسرية لليوم الثاني زيارته الى منطقة الجبة، حيث زار بلدية بشري التي اقامت ترويقة على شرفه بمشاركة القائم بأعمال السفارة السويسرية شاسبر ساروت. من بعدها انتقل الوفد الى مشتل لجنة اصدقاء غابة الارز حيث كانت له محطة استمع خلالها الى الشروحات عن الشتول الموجودة فيه مع المهندس الزراعي شربل طوق.

ثم انتقل الوفد الى غابة ارز الرب، حيث قامت المرشدة السياحية ساميا جعجع بعرض مفصل عن اهم الارزات واعمارها وقيمتها الرمزية لدى اللبنانيين. من بعدها الى كنيسة التجلي الموجودة في نطاق الغابة حيث استمع الى محاضرة الاب شربل مخلوف عن رمزية الارز وارتباطه بسر التجلي. وتلاها حفل موسيقي صغير قدمه الموسيقي خليل جعجع مع داني جعجع واميلي جعجع وكارين جعجع الذين انشدوا الترانيم الروحية والوطنية بالعربية والسريانية. قدم بعدها بشير مارون باسم لجنة اصدقاء غابة الارز شهادة العرابة لغرسة ارز للوفد على اسم كنتون فالي في سويسرا.

تبع الحفل غداء اقامته بلدية بشري برئاسة انطوان الخوري طوق وعدد من اعضاء المجلس البلدي على شرف الوفد في محلة الصليب المشرفة على وادي قاديشا. وخلال الغداء قامت السيدة شارلوت فرحات بتقديم لوحات تذكارية من الخشب للقائم بأعمال السفارة ورئيس البلدية وللوفد السويسري.

تلى الغداء عصرونية على برك عيون ارغش، ومساء شارك الوفد بالاحتفالات المقامة في بلدة بقاعكفرا حيث تذوق المأكولات اللبنانية التراثية.
 

  • شارك الخبر