hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شبان أشعلوا نارا قرب الأسلاك الشائكة برياض الصلح واجتازوا الشريط الاول

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 20:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ عدد من الشبان المشاركين في تجمع رياض الصلح، برشق زجاجات مياه فارغة وحجارة باتجاه القوى الأمنية المنتشرة قرب السرايا الحكومية، كما عمدوا إلى إشعال نار قرب الأسلاك الشائكة ثم محاولة زحزحة هذه الأسلاك.

واجتاز عدد من الشبان، خط الأول للأسلاك الشائكة في ساحة رياض الصلح، وأصبحوا على مقربة من الخط الثاني، وما لبثوا أن تراجعوا ركضا، ولا يزالون يكمنون قرب الأسلاك.

هذا وأعلنت قوى الأمن الداخلي، عبر "تويتر"، ان عناصرها يتعرضون للرشق بالأحجار والمواد الصلبة وعبوات المياه. وطلبت "من المواطنين المتواجدين في ساحة رياض الصلح، الحفاظ على الهدوء وعدم اجتياز الشريط الشائك".

هذا ونجح عدد من منظمي الحراك المدني في ساحة الرياض الصلح، في إقناع شبان اجتازوا الخط الأول من الأسلاك الشائكة، بالخروج من قرب المكعبات الإسمنتية في محيط السرايا الحكومية، والعودة إلى صفوف المجتمعين في الساحة، في حين رفض آخرون المغادرة وواصلوا رشق القوى الأمنية بالحجارة وعبوات المياه.

وقد بدأ عدد من المتظاهرين بمغادرة رياض الصلح، باتجاه ساحة الشهداء.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي، عبر حسابها على "تويتر"، ان "بعض المشاغبين" خلعوا مدخل المبنى المحاذي للشريط الشائك في محيط السرايا الحكومية، "في محاولة لتخطي الحاجز الشائك الثاني". كما أعلنت ان رمي مفرقعات نارية باتجاه عناصرها في ساحة رياض الصلح. وأتبعت ذلك بتغريدة أكدت فيها "قوى الأمن الداخلي منكم ولكم ولحمايتكم".

كما دعت "المواطنين السلميين، مغادرة الساحة (رياض الصلح) بعد تمكن المشاغبين من تخريب الحاجز الشائك الثاني"، معلنة انها "ستعمل على معالجة الوضع بالطرق المناسبة". 

  • شارك الخبر