hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الجماعة الإسلامية والجهاد الاسلامي بحثا التطورات في مخيم عين الحلوة

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبرت "الجماعة الاسلامية" في صيدا ان "الاحداث الاخيرة المؤلمة التي حصلت في مخيم عين الحلوة وما تركته من آثار سلبية وكارثية على المخيم واهله وعلى صيدا ومحيطها، يتطلب الخروج من المزايدات الاعلامية وتحميل المسؤوليات عشوائيا، الى الوقوف عند حقيقة مخاوف الجميع مما يتحضر للمخيم من مشروع فتنة يهدف للقضاء على رمزيته كعاصمة للشتات الفلسطيني وعنوان لحق العودة ضمن مسلسل تفريغ القضية الفلسطينية بالقضاء على آخر وأكبر عناوينها ومخيماتها بعد مخيمي نهر البارد واليرموك".

موقف الجماعة جاء على لسان مسؤولها السياسي في الجنوب بسام حمود خلال استقباله ممثل حركة "الجهاد الاسلامي" في لبنان ابو عماد الرفاعي، يرافقه مسؤول العلاقات السياسية شكيب العينا، في حضور عضو اللجنة السياسية الشيخ علي السبع أعين، حيث تطرق اللقاء لبحث آخر التطورات بعد احداث مخيم عين الحلوة.

والقى الرفاعي كلمة قال فيها ان اللقاء "يأتي في سياق التشاور حول الوضع في مخيم عين الحلوة، وخصوصا بعد الاحداث الاليمة التي حصلت، حيث اكدنا ان استهداف المخيم يأتي في سياق استهداف حق العودة وشطب المخيم كشاهد على جرائم الاحتلال. واليوم كل الجهود تبذل من اجل انهاء كل مظاهر الاقتتال والعمل على تثبيت وقف اطلاق النار وانهاء كل مظاهر الاحتكام الى السلاح وعودة كل النازحين الى المخيم وانهاء ظاهرة السلاح داخل المخيم واعطاء القوة الامنية الدور في حفظ الامن". 

  • شارك الخبر