hit counter script

أخبار محليّة

وفد "المستقبل" يكمل برنامجه الاستطلاعي في الصين

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقل وفد "تيار المستقبل" الاستطلاعي الى الصين برئاسة عضو المكتب السياسي النائب احمد فتفت من مدينة بكين الى مقاطعة جيلين لاستكمال برنامجه الاستطلاعي، حيث استمع الى محاضرة بعنوان "التنمية السياحية في ولاية يانبيان".
حضرها من الجانب الصيني السيد مون فا لي نائب مدير عام في وزارة الشؤون السياحية في حكومة الشعب في ولاية يانبيان، والسيد لو بو نائب مدير عام في دائرة الشؤون التجارية ، والسيد تشو نائب مدير عام في مكتب الشؤون الخارجية، والسيد وانغ نائب مدير عام في لجنة الشؤون الزراعية.
وتحدث مون فا لي عن أهمية قطاع السياحة في هذه الولاية باعتباره أهم القطاعات نظراً لعدد السائحين في هذه الولاية، وحجم الايرادات التي يحققها هذا القطاع .وفصّل الحديث عن التخطيط ورسم الاهداف العامة لإقامة المنطقة السياحية النموذجية لا سيما في المناطق التي يقطنها أبناء الاقليّات وبناء المشاريع وتقديم الخدمات السياحية الهامة، وفقاً للعادات والتقاليد الشعبية عبر الاستفادة من الموقع الجغرافي المميز على الحدود.
كما عدّد جملة من المناطق السياحية وأهم المميزات التي تجذب السياح، لا سيما المناطق التي تتساقط فيها الثلوج والاستفادة من السياحة الشتوية "التزلج".
وشدّد على "أهمية العناية بالبعد الاعلامي للسياحة من أجل تحفيز السائحين وإقامة المؤتمرات والمهرجات والنشاطات، وتأمين البنى التحتية واقامة شبكة من سكك الحديد لتؤمن تواصل السياح من القطاعات الاخرى".
وأكدّ "اعتماد مبدأ الابداع والابتكار في مجال السياحة، وابتكار البطاقة السياحية لسكان الولاية، مع مراعاة ضمان التنمية السياحية".
بدوره، تحدث رئيس الوفد النائب أحمد فتفت مبدياً استمتاع الوفد بهذا "العرض الملفت للنظر بالنسبة لنا كوننا دولة تعتمد على السياحة، وعلاقتنا بشرق آسيا السياحية مميز". وأشار الى "اهمية تبادل السياح البالغ الاهمية ويمكن الاستفادة منه بالاتجاهين".
واعتبر أن "هذه المنطقة لم تأخذ حقها في الاعلام الخارجي"، مستفسراً عن "دور القطاع الخاص وشراكته في هذه النهضة السياحية".
بعدها فتح باب الحوار والنقاش
وفي وقت لاحق لبى الوفد دعوة نائب حاكم مقاطعة "يانبيان" السيد جان لي الى مأدبة عشاء، حيث أبدى سروره لزيارة هذا الوفد الذي هو "اول وفد لبناني يزور الوفد لذلك اشكر اللجنة المركزية على هذه الدعوة"
واعتبر السيد جان لي أن هذه المقاطعة تعتبر "الجبهة الامامية للتنمية والانفتاح والتعاون الدولي"، وقال: "أثق بأن زيارتكم سوف تفيد الطرفين، رغم ان لبنان بلد بعيد نسبيا، لكنه غير غريب بالنسبة لنا، فنحن نتابع اخبار لبنان في وسائل الاعلام، ونقدر موقعه وتاريخه وحضارته العريقة، ونعلم اهتمامه وخبراته في مجالات السياحة والزراعة والمال، ونتطلع الى تعاون مثمر وبناء مع هذا البلد".
بدوره، تحدث فتفت قائلا: "فخر كبير لنا أن ندعى الى هذه المائدة، ونعتبر أن هناك صداقة قديمة جداً منذ طريق الحرير التاريخية"
أضاف: "نحن نومن بأن مشروع طريق الحرير الجديد سيعيد مصلحة جميع الشعوب في التنمية والسلام في منطقة شرق آسيا وغربها".
وإذ أثنى فتفت عن النهضة الانمائية في الصين قال "لقد فوجئت بما شاهدته من تقدم وتطور وتنمية، وهذا يعني أن هناك جهوداً كبيرة بذلت في هذه المقاطعة لازدهارها، ونأمل أن نستفيد من تجربتكم".
من جهة أخرى، أشار فتفت الى أنه "لدينا مشاكل كبيرة على صعيد الاستقرار والانماء، وبعلاقاتنا نستطيع أن نتجاوز الكثير من المشاكل، وهناك وجود اقتصادي لبناني في شنغهاي نامل أن يتمدد الى ولايتكم في قادم الايام، ويدنا ممدودة بالتعاون دائما للتطوير في بلدينا".
وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية. 

  • شارك الخبر