hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بزي خلال تكريم الناجحين في تبنين: نؤيد وندعم صرخة الناس

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 10:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت شعبة تبنين في "حركة أمل" حفل تكريم للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية للعام الدراسي 2014- 2015 في حسينية البلدة، في حضور النائبين علي بزي وايوب حميد وراعي الاحتفال المسؤول التربوي المركزي في الحركة الدكتور محمود اللقيس، رئيس المجلس الاغترابي الدكتور نسيب فواز، رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، وعدد من قيادة اقليم جبل عامل والمنطقة السادسة، وفعاليات بلدية واختيارية، وتربية وممثلين عن الاجهزة الامنية اضافة الى حشد من اهالي الطلاب.

وبعد النشيدين الوطني و"حركة أمل"، القى بزي كلمة الحركة، توجه في بدايتها بالتهنئة والتبريك الى الطلاب وذويهم ومدارسهم قائلا: "لتاريخكم الذي ينتمي الى الاصالة والانتماء والالتزام، لحبركم الذي اتكأ على دمكم ليصنع مجدا .. لوالدتكم التي سهرت معكم حرفا حرفا وكتابا كتابا وفصلا فصلا لكي تفرح في هذه اللحظة، لوالدكم الذي رفرف كالطيور المهاجرة لجني حبات القمح الحلال ليعتز بكم .. للمجاهدين والقادة والشهداء الذين صنعوا وطن الحرية والعزة والكرامة والسيادة والاستقلال.. لإمامكم امام الوطن والمقاومة الذي علمنا كيف نحمل على اكتافنا الحقول والفصول والوديان والجبال لكي نسيج حدود الوطن ونزيل عنه الحرمان .. لأستاذنا دولة الرئيس نبيه بري الذي علمنا ان الوطن لن يكون إلا لمن مدد دمه في ترابه، وان الوطن لن يكون لا للضعفاء ولا للجبناء بل للأحرار والشرفاء،استاذنا الذي علمنا كيف نمسح دمعة الايتام، وكيف نحمي بأشلائنا وعظام اطفالنا بيوتنا ومقدساتنا لكل هؤلاء نرفع ايات العز والفخر والإيباء".

اضاف بزي: "ما أحوجنا في هذه الايام العصيبة الى استحضار في سلوكنا وأدبياتنا وثقافتنا التراث الانساني الكبير، الذي ارسى دعائمه الامام السيد موسى الصدر لكي نستطيع حفظ الوطن وصيانته وابعاد شتى المخاطر التي تحدق به من عدوان اسرائيلي وإرهابي. نقول لكل الحاقدين والموتورين والمتوترين أن حركة أمل بحرفها وحبرها ودم شهدائها وزنود مجاهديها وطلابها وأهلها هي أشرف بكثير من حبركم وحرفكم وحقدكم ومراسلاتكم وإعلامكم، الحركة لم تكن في يوم من الايام إلا في الامكنة والأزمنة الصحيحة دفاعا عن المحرومين، كل المحرومين من اي منطقة انتموا. حركة أمل عملت على ارساء دعائم الوحدة الوطنية الحقيقية والسلم الاهلي والاستقرار الداخلي ومحاربة الحرمان على كافة المستويات".

وعن الحراك الشعبي الذي تشهده ساحات بيروت قال: "نحن اليوم كجزء متقدم في عملية محاربة الحرمان والجهل، نؤيد وندعم الصرخة التي تعبر عن وجع الناس بغض النظر عن انتماءاتهم ومشاربهم ومذاهبهم ومناطقهم وطوائفهم، هذه الصرخة التي يجب ان نتوحد جميعا كمسؤولين في الاجابة عن الاسئلة المشروعة والمقلقة والعمل على تلبيتها وحلها"، مطالبا السياسيين في الوقت نفسه "بالارتقاء بأدائهم وسلوكهم وممارساتهم السياسية الى مستوى خطورة ودقة المرحلة التي تعيشها البلد والمنطقة بعيدا عن السجالات والانقسامات عن العزف وعزف على أوتار الحقد والتحريض والتعبئة والتجييش والفتنه. تعالوا لنقرأ معا من كتاب واحد، لان جرحنا ودمنا ووطننا واحد ..وتعالوا لنتنافس على تلبية مطالب الناس في المياه والكهرباء والنفايات وتأمين فرص العمل وفي كل ما يصنع حياة سعيدة ومتقدمة للناس .. وهذا ليس بكثير على الناس الشرفاء الذين حين اقتضت الحاجة اليهم كانوا في المواقع المتقدمة للدفاع عن الوطن واليوم جاء دور السياسيين وعلى جميع القيادات ان تجيب عن تلك الاسئلة".

ثم القى راعي الاحتفال كلمة اكد فيها ان المكتب التربوي في "حركة امل" وبتوجيه من الرئيس بري وضع خطة المواكبة التربوية الكاملة في الارشاد والمتابعة لاستنهاض الواقع التربوي.
واكد اللقيس انه يؤيد "المطالب النقابية وإقرار سلسلة الرتب والرواتب لانها حق. ويجب ان يحضر النواب الى المجلس النيابي لإقرار هذا الحق وان كل من يعطل السلسلة هو متآمر على الجسم التربوي"، مطالبا المعنيين في وزارة التربية ورئاسة الجامعة والعمداء بإنشاء فروع لجميع كليات الجامعة اللبنانية بمختلف الاختصاصات.

ثم القى رئيس الاتحاد نبيل فواز كلمة توجه فيها بالتهنئة والتبريك الى الطلاب قائلا: "تكريمكم ان نراكم مهندسين وأطباء وحملة اجازات وإبداعات". وشكر راعي الاحتفال الدكتور اللقيس والهيئات التعليمية وكافة المدارس المشاركة على التضحية والاهتمام.

واختتم الاحتفال بتقديم الشهادات التقديرية على الطلاب.
 

  • شارك الخبر