hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ازعور: الحكومة اوكلت الى القطاع الخاص القيام بما عجزت عنه في ملف النفايات

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 10:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الوزير السابق جهاد أزعور ان الحكومة اوكلت الى القطاع الخاص القيام بما عجزت عنه في ملف النفايات فدعته الى ايجاد المطامر وفتحت المجال للرشوة واستعمال نفوذ الزعماء السياسيين اضافة الى اعتمادها على خطة المعالجة من دون ان تضع برمجة لتنفيذها وهذا ما يرتب مسؤولية على وزراء المختصين.

وفي اطار الاخطاء المرافقة لحل ازمة النفايات اشار ازعور في حديث لبرنامج اقلام تحاور عبر صوت لبنان (93.3) الى القانون المعتمد في المناقصات والذي اصبح قديما يجب ان يجدد لافتا الى ضرورة انشاء المجلس الوطني للبيئة يضم الحكومة البلديات والناشطين للبحث بخطة وطنية شاملة لحل الازمة.

أزعور لفت الى اننا امام ازمة كبيرة ويجب ان يكون عنوان اللامركزية المشاركة والمدنية ، متمنياً ان يساهم الحراك في الخروج من الازمة بدروس كبيرة جداً، لان العمل السياسي في لبنان بخانة سلبية كبيرة، مشيراً الى ان المشكلة ليست في الغاء المناقصات، بل في مفهوم التسوية والتراضي التي يجب ان تلغى للوصول الى الحل في ظل غياب الثقة والمصداقية.

وقال ازعور: هناك فئة من الرأي العام خرجت عن الاصطفاف الطائفي وهناك شعور عند الكثيرين انه لا يمكنهم الاستمرار بهوية بعيدة عن المواطنة وهذه النقطة التي يجب العمل عليها والبحث في كيفية الانتقال من الهوية الزبائنية الى هوية مواطنية"، مشيراً الى ان استطلاعات الرأي تشير الى ان الرأي العام اللبناني يتغير والشعارات التي استعملت لتحريكه لم تعد تجد اي تجاوب.

وأوضح أزعور ان الذي حرك التظاهرات هي المطالب التي دعت الى المواطنة والتحول الى العمل السياسي، لافتا الى ان الشكالية في لبنان هي الاختلال بالتوازن بين الملفات حيث يجب ان يكون الاصلاح بكل الملفات.

  • شارك الخبر