hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد التنمية السويسرية التقى الحسيني في صور

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 10:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار نائب مدير العمليات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وكالة التنمية والتعاون السويسرية ماركوس بافلر على رأس وفد من الوكالة في سويسرا ولبنان، مقر اتحاد بلديات قضاء صور، والتقى رئيس الاتحاد عبد المحسن الحسيني، وعقد اجتماعا مع لجنة ادارة الكوارث التي تضم ممثلين عن الوزارات الخدماتية الدفاع والداخلية وهيئات الاغاثة والدفاع المدني وممثلي مستشفيات منطقة صور.

ورحب الحسيني بالوفد مستعرضا التعاون القائم ما بين اتحاد بلديات قضاء صور ووكالة التنمية والتعاون السويسرية منذ عدوان تموز 2006، حيث كانت الوكالة من المنظمات الدولية السباقة لمد يد العون والمساعدة وبلسمة جراح أبناء الجنوب الذين تضرروا جراء العدوان الاسرائيلي آنذاك ليستمر التعاون في مجالات مختلفة ساهمت في تعزيز قدرات البلديات من خلال اقامة دورات تدريبية استفاد منها الموظفون والعاملون في الادارات المحلية، إضافة الى اقامة حلقات توعية حول فرز النفايات حيث كانت الوكالة السباقة في هذا المجال. كما قدمت الوكالة اليات ومعدات وساهمت بشكل فاعل في انشاء وحدة ادارة المخاطر والكوارث في قضاء صور، وهو المشروع الأول من نوعه على مستوى لبنان، حيث كنا في اتحاد بلديات قضاء صور السباقين في انشاء الوحدة.

ونوه الحسيني بالدور الانساني الذي تقوم به وكالة التنمية والتعاون السويسرية في مجال الاغاثة ومساعدة المواطنين، مشددا على التعاون الدائم بين الاتحاد والوكالة.

بدوره اشاد ماركوس بالتعاون القائم ما بين الوكالة واتحاد بلديات قضاء صور، معتبرا ان الجهود التي بذلت أثمرت العديد من المشاريع التي تستهدف المواطنين بشكل مباشر، معتبرا ان ما يقوم به اتحاد بلديات قضاء صور في مجال وحدة ادارة والحد من مخاطر الكوارث يعتبر خطوة متقدمة في مجال العمل الاغاثي والانساني، مشددا على الشراكة الكاملة مع الاتحاد للوصول الى تطبيق كافة مراحل المشروع. وشكر ماركوس للحسيني رعايته الدائمة لنشاطات الوكالة في الجنوب، معتبرا ان "لبنان نموذج يحتذى به نظرا للتعددية الموجودة فيه ولاستقباله مئات الاف اللاجئين من الفلسطينيين والسوريين".

بعدها جرى عرض مفصل عن مشروع ادارة الكوارث من قبل مدير الوحدة مرتضى مهنا، ثم استعرض ماركوس مع أعضاء لجنة ادارة الكوارث التحديات التي يواجهونها في مجال الاغاثة والنقص الحاصل في المعدات، مبديا اهتمامه بالتعاون القائم ما بين الاجهزة والمؤسسات المعنية بالشأن الاغاثي. ثم جال الوفد متفقدا وحدة ادارة الكوارث في قضاء صور واستمع الى شروحات من العاملين فيها، كما جال برفقة الحسيني واعضاء لجنة ادارة الكوارث على مركز الدفاع المدني.
 

  • شارك الخبر