hit counter script

أخبار محليّة

تجمع أمان في طرابلس رفض طمر النفايات في عكار والشمال

السبت ١٥ آب ٢٠١٥ - 09:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد "تجمع أمان" في طرابلس، إجتماعا استثنائيا تدارس فيه الأوضاع العامة في البلاد، في ظل أزمة النفايات والكهرباء وما رافقهما من مظاهرات وتجاوزات انعكست سلبا على الحركة الإقتصادية وزادت الضغوط على المواطنين.

واكد التجمع في بيان بعد الاجتماع "تضامنه مع المتظاهرين المطالبين بحل مشكلة النفايات بطريقة صحية وعلمية". وطالب "بالشفافية في موضوع العروض والمناقصات القانونية والبعد عن المحاصصة بين الطبقة السياسية الحاكمة"، كما طالب بإجراء تحقيق شفاف حول الإصابات التي حصلت حرصا على الأمن والسلم".

كما أكد "رفضه طمر النفايات في عكار والشمال، فنحن بحاجة الى فتح المرافق المغلقة وتشغيلها كالمطار والمرفأ والمصفاة وليس مطامر النفايات، وعلى الحكومة مجتمعة تقع مسؤولية مراعاة مصلحة المواطنين وعدم استغلال المطالب الشعبية لإحداث فوضى وتفلت الأمور وخاصة في ظل الأوضاع الخطيرة القائمة".

واعلن "تضامنه مع القوى المدنية في بيروت لحل أزمة النفايات والكهرباء، ونشدد على أهمية إيلاء طرابلس والشمال الأهتمام اللازم والكبير لتحريك عجلة الإنماء والتخفيف من البطالة حذرا من الإنفجار، حيث ان آلاف الشباب عاطلون عن العمل، وهذا يجعل الكثير منهم عرضة للاستغلال السلبي من قبل من يحبكون لبلدنا المؤامرات والذين يتربصون به الضرر".

وختم مطالبا نواب عكار والشمال والحكومة "بفتح المرافق الإقتصادية المغلقة التي تستوعب آلاف العمال، وعدم التسويف في هذا الموضوع، فشمال لبنان يحتاج الى من يعمل لمصلحته، ونحن سنقف الى جانب من يعمل لهذه المصلحة وسنتابع الامر ولن نسكت على تهميش طرابلس والشمال، ونتوجه في هذه المناسبة التي تصادف ذكرى تأسيس الامن العام في لبنان الى المؤسسة وضباطها وعناصرها وعلى رأسهم اللواء عباس ابراهيم، ونتقدم منهم بأحر التهاني وامنيات الخير والنجاح في كل عمل يؤدي الى مصلحة البلد ونشر الأمن والاستقرار".

وشارك في الاجتماع: اللجان الاسلامية، جمعية كشافة الغد، جمعية الإصلاح والإنماء، نادي التعاون الأهلي، جمعية العلم والتعليم، جمعية الإصلاح والتعاون الخيرية، جمعية بناء الإنسان، الجمعية اللبنانية لمناصرة الشعب الفلسطيني، جمعية مجالس الشباب، التجمع الأهلي وكشافة العودة العكسية.
 

  • شارك الخبر