hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

بيان توضيحي لشركة "لافاجيت"

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تودّ شركة "لافاجيت" توضيح الأرقام التي تم تداولها في الأيام الأخيرة في شأن العرض المقدّم لمناقصة النفايات في بيروت وضاحيتيها الشمالية والجنوبية، حرصاً منها على تبديد اللغط الذي رافق الإعلان عن قيمة هذا العرض.
 وبناء عليه تودّ الشركة ان تُطلع الرأي العام اللبناني على حقيقة الأمر التي تُبيّن ان العرض الذي قدّمته الشركة يُحقق في الواقع وفراً للمالية العامة للدولة، إضافة الى كونه يحسّن نوعية الخدمات المتعلقة بالنفايات الصلبة في العاصمة.
 ويتبيّن من الأرقام أدناه ما يأتي:
 * إن العرض المقدّم من "لافاجيت" يعني عملياً انها، في حال اكتفت بتوفير الخدمات التي توفرها "سوكلين" حالياً، من دون احتساب الكنس، فسيكون سعر خدماتها 81 دولاراً فقط للطن الواحد بالمقارنة مع المشغّل الحالي.
 * إن العرض المقدّم من "لافاجيت" يتضمن سعراً ادنى من سعر المشغّل الحالي بنحو 40 في المئة من سعر المشغّل الحالي في حال عدم احتساب النفقات المترتبة على الإستثمار في معالجة النفايات، أما في حال احتساب هذه النفقات فيصبح السعر المقدّم من "لافاجيت" ادنى منه بنحو 15 في المئة.
 * إن "لافاجيت" ستستثمر في معالجة النفايات الصلبة 130 مليون دولار في سبع سنوات، علماً أن الإستثمار في خدمات المعالجة لم تكن موجودة في ظل العقد مع المشغّل الحالي.
                  لافاجيت سوكلين
الكلفة التشغيلية للطن الواحد (جمع النفايات وفرزها ومعالجتها) 66،00$ 84،00$
كلفة إنشاء المطمر الصحي وتشغيله للطن الواحد 15،84$ 50،00$
الكلفة للطن الواحد من دون احتساب القيمة الإستثمارية 81،84$ 134،00$
الكلفة الإستثمارية للطعن الواحد 33،48$ 0،00$
الكلفة الإجمالية للطعن الواحد 115،32$ 134،00$
 

  • شارك الخبر