hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

100 برميل نفايات لبلدية راس بعلبك من مشروع "مبادرات تعزيز السلم الأهلي"

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 15:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قدم الشباب المشارك في مشروع "مبادرات الشباب لتعزيز السلم الأهلي"، بعنوان "نحنا اهل"، الذي تنفذه الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في البقاع الشمالي بالتعاون مع مؤسسة "OTI"، 100 برميل للنفايات الى بلدية رأس بعلبك، في حضور مؤسس ورئيس الجمعية الدكتور رامي اللقيس ورئيس البلدية هشام العرجا وحشد من المهتمين.

وتحدث الدكتور اللقيس، فلفت الى ان "المشروع ينفذ في بلدات العين - الفاكهة، عرسال، اللبوة ورأس بعلبك، ويهدف إلى إشراك الشباب في بناء السلم الاهلي وتعزيز الروابط بين أبناء البلدات المستفيدة من المشروع"، مشيرا الى ان "المشروع انطلق في شهر أيار 2015، وأفسح المجال أمام 80 شابا وشابة لبنانيين تنفيذ أنشطة مشتركة تدعم السلم الأهلي، وهو يتضمن ورش تدريب على السلم الأهلي وحل النزاعات والمواطنة الفاعلة وتحليل الاحتياجات والاعلام الاجتماعي وكتابة وتنفيذ مشروع وأنشطة تنفيذية منها: يوم رسم حي عن السلم الأهلي، جداريات السلم الاهلي، يوم الانترنت المفتوح وطوابع بريدية باسم السلم الأهلي ومشاريع مجتمعية".

وأعرب العرجا عن سعادته ب"إشراك الشباب في مشاريع تهدف إلى تعزيز السلم الأهلي خصوصا في هذه الاوقات. لذلك وتشجيعا من البلدية فإننا نقدم قطعة أرض لشباب رأس بعلبك لبناء ملعب رياضي".
 

  • شارك الخبر