hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الحفل الموسيقي السنوي الأول للمعهد الوطني للموسيقى في الشويفات

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام المعهد الوطني العالي للموسيقى وبلدية مدينة الشويفات، الحفل الموسيقي السنوي الأول في كنيسة مار ميخائيل المدبر - ضهور الشويفات، وذلك بمناسبة إفتتاح الفرع الجديد للمعهد في المدينة، وشارك فيه 37 عازفة وعازفا بقيادة المايسترو فادي يعقوب، من إعداد وتوزيع الفنان شربل روحانا.

حضر الحفل ممثل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، كاهن رعية الشويفات للروم الأرثوذكس الأب الياس كرم، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى د. وليد مسلم، د. سليم حمادة، ممثل عن تجمع صناعيي الشويفات والجوار، بالإضافة إلى رؤساء بلدية سابقين وأعضاء من المجلس البلدي، ومخاتير الشويفات وفعاليات حزبية وأمنية وهيئات المجتمع المدني وحشد من أبناء المنطقة.

وبعد النشيد الوطني، رحب مسؤول فرع الشويفات في المعهد سهيل أبو حسن بالحضور، ثم ألقى د. مسلم كلمة شكر فيها "بلدية الشويفات على هذا الإنجاز، لدعمها الكامل لتفعيل العمل الثقافي والإجتماعي والموسيقي في المدينة"، مؤكدا ان "إدارة الكونسيرفتوار لن تتأخر لحظة في متابعة وتطوير عمل فرعها الجديد في الشويفات، وستعمل على استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب بهدف تحفيز الجيل الشاب إلى توجيه إهتماماته لما يصب في مصلحته ومصلحة المجتمع".

ثم ألقى كلمة البلدية، عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الثقافية والرياضية والشبابية طارق الخشن، فقال: " لغة الترحيب بحضرتكم اليوم ستكون بالموسيقى، كونها لغة التجاوز والتعبير عن سمو النفس وأداة تفاعل تفوق بجديتها أية لغة. فالموسيقى الجيدة لم توجد للمتعة فقط، بل لتحفز ولتفتح آفاقا جديدة للمخيلة والعاطفة والفكر ولتجعلنا في حال أفضل تأملا وتفكيرا"، مشيرا الى ان "الموسيقى كما يرى جبران لغة النفوس، وألحانها نسيمات لطيفة تهز أوتار العواطف".

وأضاف: "لقد شبهها بالمصباح الذي يطرد ظلمة النفس وينير القلب، وجعلها ترافق ارواحنا وتجتاز معنا مراحل الحياة، ودعوتنا اليوم لاحتفال موسيقي لانجاز ثقافي متميز بمدينة الشويفات، إحتفال بإفتتاح فرع الشويفات للمعهد الوطني العالي للموسيقى، قدمته وجهزته بلدية مدينة الشويفات، ليضاف إلى ما سبقه من تأسيس مكتبة الأمير شكيب أرسلان الدولية، وقريبا جدا أيضا سنكون سويا في احتفال وضع حجر الأساس لمركز الشويفات الثقافي الإجتماعي".

ختاما، قدم حمادة والسوقي درعا تذكارية الى الدكتور مسلم عربون شكر وتقدير، وانتقل الحاضرون إلى حفل الضيافة.
 

  • شارك الخبر