hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

خاص: توقف نشاط عصابات الخطف والسرقة من المتن الى البقاع... والسبب؟

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بالجرافات والشاحنات عمل مكتب السرقات الدولية في قوى الامن الداخلي اليوم على رفع السواتر الترابية ووضع الدشم الباطونية وقطع عدد من الطرقات التي تصل المدن الساحلية بالبقاع عن طريق الجرود لضبط حالات التهريب وخصوصا المتعلقة بعلميات الخطف وسرقة السيارات وتهريب المخدرات.
وفي هذا الاطار، اكد مصدر أمني لموقع "ليبانون فايلز"، أن قطع الطرقات عبر اقفالها بالدشم والسواتر الترابية حصل على طريق عين القليعة التي تصل المتن بالبقاع، مشيرا إلى ان هذه الطريق هي الاسهل في الجرود بالرغم من وعورتها للتهريب، ومنها نقل مؤخرا الشاب الذي خطف مارك الحاج موسى الى بلدة بريتال.
ولفت المصدر الامني، إلى أن طرقات ترشيش الجردية التي تقع قبل مدينة زحلة بوابة البقاع، تعتبر ممرا اساسيا لعصابات الخطف والسرقة والمخدرات، مشددا على أن هذا الطرقات باتت مقفلة ومراقبة من قبل الاجهزة الامنية، وخصوصا الطرقات التي تربط صنين بزحلة والفرزل والتي تصل الى بعلبك بسهولة.
ورأى المصدر الأمني، أن تعاون أهالي ترشيش سهل الامور على مكتب السرقات الدولية الذي عمل بشكل جدي لضبط الاوضاع وقطع الطريق على العصابات المختلفة التي لا تزال تنشط، وإعتبر أن هذا التعاون ابقى على بعض الطرقات الداخلية التي توصل الاهالي الى بساتينهم في الجرود وهذه الطرقات لا تربط المتن بالبقاع وهي تعتبر طرقات داخلية.
وكشف المصدر الأمني عن أن قطع الطرقات حصل بشكل أساسي في جرود صنين ومنطقة التوتي قبل بلدة حزرتا التي تصل طريقها الى زحلة، الامر الذي أدى إلى فصل البقاع من الجرد عن المتنين الشمالي والجنوبي المتدخلان في الجرود، وشكر أهالي المنطقة لتعاونهم مع الاجهزة الامنية وابلاغهم عن اي تحركات مشبوهة، ورأى انه بذلك التحرك قطعت الطرقات كليا بين الساحل والبقاع الامر الذي سيحد من نشاط العصابات المختلفة.

  • شارك الخبر