hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفال في دارة رئيس جمعية "آنج" الاجتماعية في بلدة شامات في جبيل

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام رئيس جمعية "آنج" الاجتماعية المحامي اسكندر جبران، احتفالا في دارته في بلدة شامات- جبيل، شارك فيه المطرانان ميشال عون ومنير خيرالله، قائمقام جبيل بالانابة نجوى سويدان فرح، عضو المؤسسة المارونية للانتشار سركيس سركيس، رؤساء بلديات جبيل واهمج والفيدار زياد الحواط، نزيه ابي سمعان ونعيم باسيل، الامين العام الاسبق ل"حزب الكتلة الوطنية" جان الحواط، القيادي في "التيار الوطني الحر" غابي جبرايل، العميد المتقاعد ميشال كرم، آمر مفرزة جونية القضائية المقدم طوني متى وفاعليات ومدعوون.

بداية النشيد الوطني وصلاة البدء والتبريك، ثم القى جبران كلمة رحب فيها بالحاضرين مؤكدا ان "العائلة الواحدة الجامعة هي الصورة الحقيقية للبنان"، وقال: "من يحمي هذا الوطن هم قديسوه، لانه لم يعد لنا ثقة بأحد في ظل عدم وجود دولة ومؤسسات ومسؤولين، وضروري ان نكون جميعا في لبنان قلبا واحدا ويدا واحدة لما فيه مصلحة وطننا". وختم: "مهما تآمروا وعقدوا صفقات على حساب الوطن، فلبنان باق".

والقى عون كلمة وصف فيها اللقاء ب"لقاء المحبة والاحبة"، ونوه بنشاطات جمعية "آنج" ثم قال: "في ظلمة الايام التي نعيشها والصعوبات التي نمر بها، ما احوجنا اليوم الى المحبة والتضامن والالفة بين جميع الناس لما فيه مصلحة وخير الانسان والوطن. يجب ان يعي المسؤولون عندنا خطورة الاوضاع التى نعيشها فيسرعون الى انتخاب رئيس للجمهورية لكي تعود المؤسسات الدستورية للقيام بدورها وتستقيم الامور في البلد".

ودعا اللبنانيين الى "عدم اليأس لان لبنان باق بفضل المخلصين من ابنائه"، مشيرا الى ان "صعوبات كثيرة مرت على آبائنا واجدادنا على مر التاريخ وثبتوا في هذه الارض، وهكذا نحن سنبقى متشبثين بوطننا، ونأمل ان تحمل الايام المقبلة الامان والسلام والطمأنينة لجميع اللبنانيين ويكون مستقبل هذا الوطن زاهرا".
 

  • شارك الخبر