hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

15 مليون دولار من الكويت الى الاونروا

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 13:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت "الاونروا"، في بيان، ان حكومة دولة الكويت قدمت تعهدا بالتبرع بمبلغ 15 مليون دولار ل"الأونروا" من شأنه أن يساعد الوكالة على فتح مدارسها للعام الدراسي 2015/2016 في الوقت المحدد. وكانت الأونروا تواجه عجزا تمويليا بمقدار 101 مليون دولار في موازنتها العامة أدى إلى المخاطرة بتأجيل بدء العام الدراسي في 685 مدرسة تابعة للوكالة ما يؤثر على نصف مليون طفل لاجىء من فلسطين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية.

وفي معرض تعليقه على هذا التبرع، قال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول: "إن التعليم أمر مركزي لهوية وكرامة لاجئي فلسطين وللنصف مليون صبي وفتاة الذين يعتمد مستقبلهم على التعلم وعلى تطوير المهارات في مدارسنا التي يبلغ عددها 685 مدرسة".

وأضاف: "أنه وعلى الرغم من العديد من التحديات والصعوبات التي تواجه طلبة الأونروا اليوم، فإن التبرع المقدم من شعب وحكومة دولة الكويت يسمح للجيل القادم من لاجئي فلسطين بالإبقاء على آمالهم المستقبلية على قيد الحياة".

وتابع كرينبول: "ولذلك، وبالنيابة عن لاجئي فلسطين، وتحديدا بالنيابة عن نصف مليون طفل سيبدأون سنتهم الأكاديمية في الوقت المحدد ومن دون تأخير، أعرب عن امتناني العميق لحكومة دولة الكويت على تضامنها القوي وعلى تبرعها السخي، ولطالما كانت دولة الكويت مانحا مهما وثابتا للأونروا. ولغاية هذه اللحظة من عام 2015، قدمت الكويت تبرعات بقيمة 15 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سورية علاوة على تبرعها السنوي الذي قدمته في آذار بمبلغ 2 مليون دولار من أجل الأنشطة الرئيسة".
 

  • شارك الخبر