hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل استقبال لمناسبة ارسال مساعدات حكومية للنازحين السوريين في لبنان

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٥ - 11:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام سفير لبنان في الارجنتين أنطونيو العنداري، حفل استقبال في مقر السفارة في بيونس ايريس، لمناسبة ارسال الحكومة الأرجنتينية شحنة من المساعدات للمهجرين السوريين في لبنان عبر لجنة "القبعات البيضاء"، في حضور نائب وزير الخارجية الارجنتينية السفير إدواردو زوين ورئيس لجنة القبعات البيضاء السفير غابريال إيفي وغيرهم من السلطات الدينية وأعضاء من الجالية.

وجاءت منحة الحكومة الأرجنتينية للنازحين السوريين في لبنان، ردا على نداء وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، الذي كان قد أصر في إطار المؤتمر الدولي الذي انعقد في روما في حزيران 2015، على "ضرورة تحرك سياسي عاجل للمجتمع الدولي من أجل ضمان الاستقرار والسلام، ليس فقط في لبنان بل في كافة المنطقة"، مؤكدا "الالتزام العميق الذي يربط الأرجنتين بلبنان".

وأشار العنداري إلى ان "العمل القيم الذي تقوم به "القبعات البيضاء" في ميدان المساعدة الانسانية، علما بأن القبعات البيضاء هي لجنة تابعة لوزارة الخارجية الأرجنتينية وجاءت كمبادرة من السياسة الخارجية لتمد المجتمع الدولي بهيئة من المتطوعين بغرض الإغاثة وإعادةالتأهيل والتعمير والتنمية من أجل تخفيف الحالات الحرجة"، لافتا الى "أهمية إعانة السلطات الأرجنتينية للبنان"، مشيدا ب"دور نائب وزير الخارجية السفير إدواردو زوين، الذي ساهم كثيرا من أجل تحقيق هذه المبادرة ولتعاونه المستمر مع السفارة اللبنانية".

هذا وسوف تقوم القبعات البيضاء الأرجنتينية بتسليم المفوضية العليا للاغاثة في بيروت، شحنة تضم 500 بطانية، 75 خيمة هيكلية،أقراص تنقية للمياه لديهاالقدرة على معالجة 10 مليونلتر من الماء، 150 مجموعة أدوات طبخ، 4 أطنان من الأرز وغيره.

واكد زوين، ذو الأصول اللبنانية، "اعتزازه بأصوله وسروره للقيام بأي عمل يوطد العلاقات بين البلدين، ويساهم في ارساء السلام في المنطقة"، مبديا "استعداده للمساعدة في أي طلب إنساني جديد يحتاجه لبنان". كما أعلن أن "الأرجنتين تضيف جهودها إلى جهود المجتمع الدولي من أجل مساعدة المليون والنصف المهجرين السوريين والعراقيين في لبنان".
 

  • شارك الخبر