hit counter script

أخبار محليّة

غاريوس: جلسة مجلس الوزراء اليوم عرقلة بحدّ ذاتها

الخميس ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس في عقد جلسة مجلس الوزراء اليوم بغياب "حزب الله" والتيار "الوطني الحر" والطاشناق والمردة "بالعرقلة بحدّ ذاتها". سائلاً: لا يجوز أن تمرّ المراسيم التي يوقعها رئيس الجمهورية من خلال توقيع 17 وزيراً عليها، علماً انه يحق لرئيس الجمهورية توقيع هذه المراسيم او عدمه ولا مهلة له في هذا المجال.
 وقال في حديث الى وكالة "أخبار اليوم": توقيع المراسيم بأكثرية اعضاء مجلس الوزراء فيه تعدٍّ على صلاحيات رئيس الجمهورية.
 وكشف غاريوس، انه انطلاقاً مما تقدّم أجرى العماد ميشال عون سلسلة اتصالات أبرزها مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، الرئيس أمين الجميل، الدكتور سمير جعجع، النائب سليمان فرنجية، وحزب الطاشناق الذين أيّدوا رفضه لهذه المراسيم وأكدوا ان في ذلك تعدٍّ على الصلاحيات.
 وهنا استغرب غاريوس توقيع وزراء "الكتائب"، معتبراً ان اللعب على التعابير بين "المراسيم السياسية" و"المراسيم العادية" أوصل البلد الى ما نحن فيه اليوم، قائلاً: لا يجوز خلق التفسيرات يومياً.
 ورفض غاريوس التذرّع بمصلحة المواطن، سائلاً: هل تخطّي صلاحيات الرئيس يصبّ في مصلحة المواطن؟!.
 أما بالنسبة الى إلغاء فضّ العروض لمناقصة النفايات، قال غاريوس: ما دخل مجلس الإنماء والإعمار في هذا الملف؟!. وما دخله باستدراج العروض... واضاف: لقد بات مجلس الإنماء والإعمار حاكماً للبنان، داعياً الى الخروج من هذه المهزلة. وتابع: يقومون بعملتهم ثم يتراجعون عنها.
 وختم: دون احترام الدستور والقوانين والمواثيق لا يمكن الوصول الى نتيجة.
 

  • شارك الخبر