hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علي فضل الله: سياسة الخوف تهدف الى زرع الفتن وتقود الى الحروب

الخميس ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل العلامة السيد علي فضل الله وفدا من "حركة لبنان الرسالة"، ضم العميد المتقاعد خليل حلو، والعميد المتقاعد الدكتور توفيق ملحم، وضعه في أجواء نشأة الحركة وسعيها لتعزيز روح التعاون والانفتاح بين اللبنانيين، والنشاطات التي تقيمها تحقيقا لهذا الهدف.

وأشاد الوفد "بمدرسة المرجع الراحل السيد محمد حسين فضل الله، ومنهجها في الانفتاح والوحدة بين اللبنانيين، وسعيها الدائم لتوحيد الصف اللبناني، بعيدا عن العناوين الطائفية والسياسية".

من جهته، قال فضل الله: "إننا نتطلع دائما إلى لبنان الرسالة، بأن يكون نموذجا للعالم، وخصوصا في التعايش الإسلامي المسيحي، وفي حماية رسالة التنوع التي تمثل الأساس للبنان.إننا نشعر بالحزن عندما نرى لبنان يتأثر سلبا بما يجري في محيطه، بينما ينبغي أن يكون مؤثرا في هذا المحيط، من خلال العناصر الإيجابية الكبرى التي يختزنها في شعبه وفي رسالة القيم الأخلاقية والإنسانية والرسالات السماوية التي يعيشها أتباع الديانات السماوية، والتي يمثل لبنان صورة من أبرز صورها في المنطقة، وربما في العالم".

وحذر من "سياسة صناعة الخوف في هذه المرحلة، حيث يتم تخويف السنة من الشيعة، والشيعة من السنة، والمسيحيين من المسلمين، والمسلمين من المسيحيين"، مشيرا إلى أن "هذه السياسة تهدف إلى زرع الفتن في لبنان، كما هو الواقع في محيطه"، مبديا خشيته "من أن يكون هذا التخويف الذي يقود إلى الحروب والتقاتل، تحت عنوان الدفاع عن النفس في مواجهة الآخر، إنما يتم لحساب العدو الصهيوني، الذي يراد له أن يبقى مرتاحا وسط منطقة تتقاذفها أمواج الفتن".

وأكد أنه ليس أمام المسلمين والمسيحيين إلا التفاهم والحوار، بعيدا عن رهانات الغلبة، لأن هذه الرهانات هي التي صنعت المأساة في الماضي، ويمكن أن تصنع أكثر من مأساة في المستقبل".

وختم: "لذلك، لا خيار أمامنا إلا الحوار الذي يقود إلى الاعتراف بحقوق الجميع كمواطنين متكاتفين، بعيدا عن الحسابات الذاتية والطائفية وغيرها".

  • شارك الخبر