hit counter script

أخبار رياضية

مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين افتتحت ملعبا لكرة القدم في اللبوة

الخميس ١٥ آب ٢٠١٥ - 16:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ملعبا لكرة القدم ممولا من دولة المكسيك في بلدة اللبوة، في حضور سفير المكسيك في لبنان جايمي غارسيا أمارال يرافقه مدير برنامج التنمية المحلية والاجتماعية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي راغد عاصي، نائب الممثل المقيم لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لين ميلر، ممثل وزارة الشؤون الاجتماعية وليد عساف، رئيس بلدية اللبوة رامز أمهز وأعضاء من المجلس البلدي ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البقاع.

وقال أمارال: " ان المكسيك بعيدة جغرافيا عن لبنان، ولكن لبنان قريب من قلوبنا ونحن نهتم كثيرا بكل ما يحصل فيه ويهمها أن ينعم بالسلام والاستقرار. وأنا هنا لأعلن تعاطفي معه، وهذا الملعب الممول من حكومة المكسيك الذي ندشنه اليوم، هو بمثابة برهان على تعاطفنا مع اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف. فالرياضة تجمع الناس وهذا الملعب لكم لنفرح معا".

واعتبر عاصي أن "شباب هذه البلدة والبلدات المجاورة الذين يستفيدون من هذا الملعب، هم في حاجة الى كل الدعم نظرا لأهمية دورهم في عملية التنمية والعمل على الاستفادة من طاقاتهم وحمايتهم من مخاطر الانحرافات السلوكية".

وشكر أمهز المكسيك، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وكل من ساهم بإنشاء هذا الملعب "الذي يحتاجه أبناء البلدة والنازحين السوريين" وأمل استكماله ببناء مدرجات مسقوفة تقي الجمهور الأمطار وأشعة الشمس. وتمنى على المنظمات والدول والهيئات المانحة "استمرار تقديم المساعدات التي تحتاجها بلدة اللبوة والأهالي".

ويشار الى أن مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة نفذ 130 مشروعا خلال 2014 وبدعم كبير من جهات مانحة مختلفة، ويسعى لتنفيذ 170 مشروعا خلال العام 2015-2016 في أكثر المجتمعات التي تستضيف نازحين سوريين بنسبة مرتفعة مقارنة مع السكان اللبنانيين.

  • شارك الخبر