hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اللقاء الدوري للقيادات الروحية الاسلامية المسيحية في صور

الخميس ١٥ آب ٢٠١٥ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

عقد في مركز مطرانية صور للروم الملكيين الكاثوليك، بناء على دعوة من رئيس ألاساقفة المتروبوليت ميخائيل أبرص، "اللقاء الروحي الدوري للقيادات الروحية الاسلامية المسيحية"، بحضور السفير البابوي في لبنان غابرييل كاتشيا، ومفتي صور وجبل عامل الشيح حسن عبدالله، ومطران صور للموارنة شكرالله نبيل الحاج، ومفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، ومطران صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذكس الياس كفوري ممثلا بالاب باسيل باسيل، والسكرتير الاول للسفارة البابوية المونسنيور جاين مندس، والنائب العام لأبرص الأب أنطوان عمار، وأعضاء اللقاء الروحي حسين عنيسي وعلي فران، وقد سبقه لقاء مع السيدة رباب الصدر شرف الدين.

بداية تقدم ابرص والحاضرون من الحاج والطائفة المارونية بالتعازي بوفاة المطران مارون صادر راعي ابرشية صور للموارنة السابق، ثم أبدى السفير البابوي اعجابه باللقاء وفرحه "بروح الإخوة السائدة بين الحاضرين"، وتمنى ان "تعم هذه الروحية والأجواء الحوارية في كل مكان في لبنان".

واشار المجتمعون إلى انه "ليس صدفة ان ينعقد هذا اللقاء الروحي في شهر آب وفي الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لتغييب الامام السيد موسى الصدر المقاوم الاول وسيد الحوار والمصالحة الوطنية".

توقف اللقاء على "الأزمات العالقة في لبنان لا سيما الملف الرئاسي الذي بات يشكل عقبة أمام انتظام عمل المؤسسات الدستورية والوطنية"، وتمنى أن "يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية بأقرب وقت ممكن".

أسف الحاضرون "لتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية في البلاد". واعربوا عن فرحهم بالرسالة العامة للبابا فرنسيس عن البيئة التي قدمها لهم السفير البابوي، وتمنوا أن "تكون موضع عناية لدى المسؤولين وذوي الاختصاص".

وأكدوا على "أهمية الاستقرار الداخلي والحفاظ على الأمن ودعوا القيادات السياسية والأمنية تعزيز السلم الأهلي"، مشددين على "ضرورة حفظ كرامة الانسان ونبذ كل أشكال التطرف والارهاب"، ودعوا الى "الاعتماد على لغة الحوار والتواصل كمدخل لحل الأزمات والمشاكل العالقة".

ثم اولم ابرص على شرف السفير البابوي في "مطعم شواطينا" في صور، بحضور النائبين عبد المجيد صالح ونواف الموسوي وقائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل الكولونيل سالفاتوري كووتشي وفعاليات من المدينة. والقى ابرص كلمة ترحيبية متمنيا ان "يكون لبنان كله على صورة هذا اللقاء المحبة"، كما عبر السفير البابوي عن سروره "بهذا اللقاء الطيب الذي يرسل الى العالم رسالة الوحدة والسلام والعدالة وهي نفسها رسالة قداسة البابا التي وان شاهدها سيكون مسرورا جدا".
 

  • شارك الخبر