hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

بورصة شنغهاي ترتفع في بداية تداولات اليوم وهونغ كونغ تحلق

الخميس ١٥ آب ٢٠١٥ - 08:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت بورصة شنغهاي جلستها اليوم (الخميس) على ارتفاع بلغت نسبته 1.73 في المئة، في حين قفزت بورصة هونغ كونغ مرتفعة بنسبة تزيد عن 3 في المئة، في استمرار لاجواء الثقة المستعادة تدريجياً لدى المستثمرين بعد قرار البنك المركزي الصيني خفض الفوائد.
وربح مؤشر بورصة شنغهاي في اولى المبادلات 50.74 نقطة 1.73 في المئة ليرتفع إلى 2978.03 نقطة، ليعوض خسائر أمس التي بلغت 1.27 في المئة.
وارتفعت بورصة شنغن بنسبة 1.64 في المئة لتبلغ 1723.54 نقطة. وفي هونغ قفز مؤشر "هانغ سنغ" مرتفعاً بنسبة 3.22 في المئة ليبلغ 21 ألفا و758.62 نقطة، معوضاً ضعف خسائره حين اغلق أمس على تراجع بنسبة 1.52في المئة.
وكان البنك المركزي الصيني بادر إلى التحرك مساء أول من أمس بعد الانهيار الذي شهدته بورصة شنغهاي في جلستي (الاثنين والثلثاء) والذي أدى إلى سلسلة انهيارات في معظم الأسواق المالية العالمية.
ومن الاجراءات التي أعلنها المصرف المركزي الصيني خفض معدلات فائدته الاساسية في خامس خفض من نوعه منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وخفض البنك المركزي الاحتياطي الالزامي للمصارف في اجراء يفترض ان يسهل منح القروض. ورحب المستثمرون بقرارات البنك لكنها تبقى بشكل عام غير كافية لإعادة اطلاق عجلة النشاط الاقتصادي والاستثمارات والاستهلاك اذا لم تترافق مع اجراءات دعم حكومية اضافية.
وكانت بورصة طوكيو واصلت أمس تعويض خسائرها، إذ لم تكد تمر عشر دقائق على بدء التداولات حتى بلغت ارباح مؤشر "نيكاي" الرئيسي أكثر من 2.3 في المئة.
بدورها أغلقت بورصة نيويورك جلسة التداولات أمس على ارتفاع كبير جداً بفضل استعادة المستثمرين ثقتهم بالاسواق بعد يومين من الهلع الذي ساد أسواق المال العالمية بسبب المخاوف المرتبطة بتباطؤ الاقتصاد الصيني.

  • شارك الخبر