hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تدشين النصب التذكاري لشهداء أمل وافتتاح ساحة الصدر في حارة حريك

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 10:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إقليم بيروت، المنطقة الرابعة شعبه صفير، حفل تدشين النصب التذكاري لشهداء المنطقة الرابعة، وافتتاح ساحة الإمام موسى الصدر في حارة حريك جادة الشهيد السيد هادي نصرالله.

حضر الحفل حشد من المدعوين والمواطنين من أهل المنطقة، كما شاركت فرقة موسيقية من "كشافة الرسالة الاسلامية" التي عزفت النشيد الوطني ونشيد حركة "امل".

بعد ذلك القى رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد، كلمة عبر فيها عن سرور البلدية وأعضائها بافتتاح حديقة السيد الصدر، مشددا على "أهمية تعاليم الإمام الصدر التي أطلقها قبل إخفائه، مؤكدا ضرورة "التمسك بخطه ونهجه اكثر من اي وقت مضى خصوصا في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة في هذه المرحلة".

وختم داعيا الى العمل بمبادئ السيد موسى الصدر الذي "كان يدعو الى المحبة والسلام والتسامح".

بعد ذلك القى كلمة الحركة المسؤول التنظيمي لأقليم بيروت في حركة امل المهندس علي بردى الذي اكد "أهمية وجود قامة مثل السيد موسى الصدر الذي عمل من اجل الأنسان والوحدة الوطنية والصراع مع العدو الصهيوني".

وأوضح "دور الإمام الصدر وعمله قبل اخفائه، وهو الداعي لمبدأ الحوار الوطني والعيش المشترك والذي يعمل عليه الاخ الرئيس نبيه بري وذلك من أجل خلاص وسلامة الوطن".

وختم مشددا على اهمية "الوحدة الوطنية التى من خلالها سيبقى لبنان محصنا من التقسيمات والشرذمه"، مؤكدا "العمل بتعاليم الامام الصدر لحماية لبنان من كل الاخطار المحدقة به"، مشيرا الى "الاعداء الجدد التكفيريين الذين يعدون الى جانب العدو الاسرائيلي وجهتان لعملة واحدة".

وفي الختام أزاح بردى وواكد الستار عن النصب التذكاري لشهداء المنطقة وافتتاح ساحة الامام الصدر. 

  • شارك الخبر