hit counter script

أخبار رياضية

هاليب تنتزع الوصافة من شارابوفا... وتنسحب من نيوهايفن

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٥ - 08:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتزعت الرومانية سيمونا هاليب المركز الثاني من الروسية ماريا شارابوفا على لائحة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر الاثنين.
وجاء تقدم هاليب بعد بلوغها نهائي دورة سينسياتي حيث خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس التي لا تزال تتصدر التصنيف برصيد 12721 نقطة.
وكانت سيرينا احتفظت بلقبها امس الاحد بفوزها على هاليب التي خسرت النهائي الثاني على التوالي بعد دورة تورونتو قبل اسبوعين.
وتراجعت مرتبة واحدة التشيكية بترا كفيتوفا التي صارت خامسة، في حين تقدمت الصربية آنا ايفانوفيتش مرتبتين لتصبح سابعة على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا والاسبانية غاربيني موغوروزا الثامنة والتاسعة على التوالي.
- ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:
1- الاميركية سيرينا وليامس 12721 نقطة
2- الرومانية سيمونا هاليب 6130
3- الروسية ماريا شارابوفا 6035
4- الدنماركية كارولين فوزنياكي 4735
5- التشيكية بترا كفيتوفا 4526
6- التشيكية لوسي سافاروفا 3550
7- الصربية آنا ايفانوفيتش 3500
8- التشيكية كارولين بليسكوفا 3335
9- الاسبانية غاربيني موغوروزا 3245
10- الاسبانية كارلا سواريز نافارو 3190

من جهة أخرى، أعلنت هاليب المصنفة اولى انسحابها من دورة نيوهايفن الاميركية الدولية البالغة جوائزها 754 الف دولار.
وكانت هاليب بلغت نهائي دوراتي تورونتو وسينسيناتي وخسرت امام السويسرية بليندا بنسيتش بالانسحاب الاحد الماضي، والاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم امس.
وتعاني هاليب التي ستتقدم الى المركز الثاني في التصنيف العالمي اليوم الاثنين، بآلام في قدمها اليسرى تشكل لها قلقا منذ بداية هذا الموسم. وسبق لهاليب ان خرجت مبكرا من بطولتي رولان غاروس الفرنسية (الدور الثاني) وويبملدون الانكليزية (الدور الاول).
وستكون دورة نيوهايفن المحطة الاخيرة الاستعدادية قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في 31 آب الحالي، وهي آخر البطولات الاربع الكبرى.  

  • شارك الخبر